أخبار العالمالشرق الأوسط

3 آلاف معتقل سوري في سجون الميليشيات المسلحة

شمال سوريا-13-12-2021


كشف تقرير نشره مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا حول التعذيب، أن هناك أكثر من 3 آلاف معتقل سوري مازالوا محتجزين في سجون تشرف عليها ميليشيات مسلحة.

وقال المركز في تقريره إن قرابة 200 شخص نقلهم إلى تركيا ومحاكمتهم هناك وصدرن بحقهم أحكام قاسية بدون حضور محامي الدفاع أو إبلاغ أسرهم لحضور جلسات المحاكمة.
وأوضح التقرير أن المعتقلين تعرضوا بشكل أو آخر لمختلف أنواع التعذيب، فيما قتل ما لا يقل عن 172 بسبب التعذيب منذ بداية التوغل التركي في شمال سوريا في أغسطس 2016.
وفي سياق متصل تستمر انتهاكات “الجبهة الشامية” في قرية “أرندة” بريف عفرين المحتلة،
حيث استولى فصيل الجبهة على 70 منزلا بما فيها من محتويات، وحوالي 10 آلاف شجرة زيتون عائدة لـ50 عائلة مُهجّرة قسرا، ويفرض أتاوى (4.5 دولار على كل شجرة زيتون في الأراضي السهلية، و2.5 دولار على كل شجرة في الأراضي الجبلية) من أملاك الغائبين الموكّلين لأقارب لهم، عدا السرقات الواسعة التي طالت مواسم الزيتون.

وتعّرض المتبقون من أهالي القرية لمختلف صنوف الانتهاكات، منها الاعتقال التعسفي والتعذيب والاهانات والابتزاز المادي، واعتقل العشرات منهم من قبل “الجبهة الشامية” في مركز ناحية معبطلي وتم تعذيبهم وتحصيل غرامات مالية منهم، ولا يزال مصير المعتقلين المخفيين قسرا منذ صيف 2018 مجهولا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق