أخبار العالمالشرق الأوسط

الرئاسة الفلسطينية تُبدي”ارتياحها” لخطاب بايدن

أبدت الرئاسة الفلسطينية تقديرها لتصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن والذي تحدث فيه عن عدة قضايا أبرزها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وذكرت الرئاسة في بيان، أن ما قاله بايدن ينسجم مع الحقيقة والمطالب الفلسطينية التي عبر عنها الرئيس محمود عباس والمتمثلة في تنفيذ حل الدولتين على أساس الشرعية الدولية والعربية وحصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة بقرار من مجلس الأمن.

وأشارت الرئاسة إلى أنّ بايدن تطرّق إلى الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين، وصولا للانسحاب الكامل لإسرائيل من أرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، وحل جميع قضايا الوضع الدائم، هو الذي يضمن الأمن والاستقرار للمنطقة والعالم.

ويشار إلى أنّ بايدن قد دعا في خطابه الأخير إلى وقف فوري لإطلاق نار لمدة 6 أسابيع، محذرا اسرائيل من استخدام المساعدات كورقة مساومة، متحدثا عن أوامره للجيش الأمريكي بالقيام بمهمة طارئة لإيصال الغذاء والماء والدواء وملاجئ مؤقته.

كما شدد على أنّ الحل الحقيقي الوحيد هو حل الدولتين، وأن هذه الحرب أودت بحياة أكثر من 30 ألفًا من الأبرياء المدنيين، والتي تجاوز ضحاياها حروب غزة مجتمعة.

وقال إنّ الآلاف من الأطفال والنساء “قد قتلوا ويُتِّمَ أطفال كثيرون، وأن أكثر من 2 مليون فلسطيني تعرضوا للقصف والنزوح، كما دُمرت المنازل وتحولت الضواحي إلى ركام ودُمرت مدن، وأصبحت العائلات دون طعام ودواء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق