أخبار العالمإفريقيا

حكومة السراج تهدد بسحل المتظاهرين

طرابلس-ليبيا-1—9-2020


أفاد همة عبد الوهاب، أحد مؤسسي الحراك السلمي، في حديث خص به صحيفة(ستراتيجيا نيوز) اليوم الثلاثاء 1سبتمبر2020، بأن حكومة”الوفاق” تواصلت مع قادة الحراك وهددتهم بالقتل وتعليقهم في الساحات العامة في العاصمة طرابلس عن طريق المدعو هيثم التاجوري، في صورة مواصلة الحراك وعدم التراجع عن مطلبهم برحيل حكومة “الوفاق” ومليشياتها. .

وقال عبد الوهاب، إن البيانات التي تداولتها صفحات حكومة “السراج” غير الشرعية لا تربطهم بها أي صلة، ومنافية لمطالبهم.

ولفت محدثنا إلى حملة الإعتقالات التي طالت عشرات النشطاء في العاصمة الليبية، فيما تواصلت المظاهرات في غدد من مدن الغرب الليبي.

واعتبر عبد الوهاب، أن الخلافات التي تفجّرت بعد حراك 23 أغسطس موجودة من السابق وظهرت إلى العلن ، منتقدا استخدام السلاح والنار لتفريق المحتجين السلميين ،معتبرا ذلك استعراضا لكتائب رئيس المجلس الرئاسي ضد وزير داخليته باشا آغا، واستعراضا لكتائب الأخير أيضا لتهديد رئيس المجلس الرئاسي .

وتعيش طرابلس منذ أيام على وقع احتجاجات شعبية عارمة ضد سياسات حكومة “الوفاق” وسط معلومات عن محاولة انقلاب على “السراج” نفذها وزير داخليته فتحي باش أغا.

وتجددت الإحتجاجات الداعية إلى إسقاط حكومة”الوفاق” حيث تجمع المتظاهرون أمام مقر الحكومة ثم انتقلوا إلى ساحة الشهداء، كما اندلعت احتجاجات في مدينتي مصراتة والزاوية.

ويتمسك حراك 23 أغسطس باستقالة جميع الأجسام السياسية في ليبيا واستقالة محافظ مصرف ليبيا المركزي ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط وباستلام المجلس الأعلى للقضاء السلطة مؤقتا إلى حين تشكيل حكومة مصغرة مدتها 6 أشهر صلاحيتها تسيير الحاجات الأساسية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق