آسياأخبار العالم

إيران تحذّر من مغبة أي مغامرة عسكرية لكيان الاحتلال الصهيوني

نيويورك-الأمم المتحدة-04-01-2023


قال السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة، أمير سعيد إيرواني، في رسالة وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن ، إن “إيران تحتفظ بحقها المشروع في الرد على أي تهديدات من الكيان الصهيوني والدفاع عن شعبها ومصالحها في أي وقت تراه مناسباً”.
وأشار السفير الإيراني إلى أن “الكيان الإسرائيلي يواصل انتهاك القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ضد إيران من خلال التهديد باستخدام القوة ضدها، وآخرها التصريحات العدائية لمسؤولي هذا الكيان، الذين يهددون علانية باستخدام القوة ضد برنامج إيران النووي السلمي”.
وأكّد أن “التهديد باللجوء إلى القوة يأتي من قبل مسؤولي هذا الكيان اللاشرعي في الوقت الذي يخضع فيه البرنامج النووي الإيراني السلمي لتدابير التحقق والمراقبة والشفافية النووية للوكالة الدولية للطاقة الذرية”.
وقال إنها “ليست المرة الأولى التي يلجأ فيها الكيان الصهيوني إلى التهديد باستخدام القوة ضد إيران”، داعياً “مجلس الأمن الدولي إلى الالتزام بمسؤوليته بموجب الميثاق في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين، وإدانة التصريحات العدائية والأنشطة الشريرة لهذا الكيان، والتي تشكل تهديدا حقيقيا للسلم والأمن الدوليين”.
في المقابل، أكد حرس الثورة أنّ القوات الإيرانية ستهاجم كل من يهدد أمن بلاده القومي، وأنه سيخوض أيّ حربٍ قد تُفرض على البلاد بحربٍ تركيبيةٍ مُدمّرة، فيما أعلنت هيئة الأركان العامة في الجيش الإيراني، أنّ قواتها العسكرية “ستردّ بحزمٍ على أيّ خطأ مُحتمل من جانب أمريكا والكيان الصهيوني في أيّ وقتٍ ومكان وستستهدف مصدره بهجمات مكثفة”


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق