آسياأخبار العالم

7 في المائة زيادة في الناتج الصناعي بالصين خلال شهري يناير وفبراير الماضيين

قسم الأخبار 18-03-2024

سجل الناتج الصناعي بالصين ارتفاعا في الشهرين الأولين من عام 2024 ، مع نمو أسرع في قطاعي الصناعة التحويلية عالية التقنية والصناعة التحويلية للسلع الاستهلاكية.

وأظهرت بيانات من الهيئة الوطنية للإحصاء اليوم الاثنين 18 مارس 2024 أن الناتج الصناعي ذا القيمة المضافة في الصين، وهو مؤشر اقتصادي مهم، ارتفع بنسبة 7 في المائة أثناء الفترة بين يناير وفبراير من عام 2024 .

وتسارع النمو بـ0.2 نقطة مئوية عن ديسمبر في عام 2023، بحسب الهيئة.

وعلى أساس شهري، ازداد الناتج الصناعي بنسبة 0.56 في المائة في فبراير مقارنة مع شهر يناير.

وتعليقا على الأرقام الصناعية، أكدت “ليو آي هوا”، المتحدثة باسم الهيئة، على الارتفاع الملحوظ في الصناعة التحويلية عالية التقنية والصناعة التحويلية للسلع الاستهلاكية.

وقالت ليو إن الصناعة التحويلية عالية التقنية سجلت نموا بنسبة 7.5 في المائة على أساس سنوي في الناتج الصناعي أثناء الفترة بين يناير وفبراير، بزيادة 1.1 نقطة مئوية عن ديسمبر عام 2023. وشهد الرقم توسعا متسارعا للشهر الثالث على التوالي.

وأثناء الفترة نفسها، شهد قطاع الصناعة التحويلية للسلع الاستهلاكية زيادة بـ4.7 نقطة مئوية على أساس سنوي في الناتج الصناعي ذي القيمة المضافة، بارتفاع 4.4 نقطة مئوية عن الرقم المسجل في ديسمبر عام 2023.

ولدى تحذيرها من التحديات القائمة التي تواجهها الشركات الصناعية والناجمة عن نقص الطلبات وارتفاع التكاليف، سلطت ليو الضوء أيضا على زيادة قدرة الابتكار في القطاع الصناعي، مشيرة إلى أن الصين قامت برعاية عدد من الصناعات التنافسية في مجالات رئيسية.

وحسب ليو، من المتوقع أن تؤدي مجموعة كبيرة من السياسات الداعمة التي أدخلت مؤخرا، بما في ذلك تجديد المعدات على نطاق واسع وتداول السلع الاستهلاكية وتحسين بيئة الأعمال، إلى تعزيز الاقتصاد الصناعي اللاحق.

ويستخدم الناتج الصناعي لقياس أنشطة الشركات التي تبلغ إيرادات الأعمال الرئيسية لكل منها 20 مليون يوان (حوالي 2.82 مليون دولار أمريكي) على الأقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق