أخبار العالمأوروبا

الكشف عن خلية إرهابية في الدنمارك وتنسيق مع ألمانيا بالخصوص

كوبنهاغن-الدنمارك-15-02-2021


ذكرت تقارير إعلامية أن السلطات الألمانية والدنماركية تواصل تحقيقاتها للتعرف على ملابسات الخلية الإرهابية التي تم الكشف عنها مؤخرا، ومدى خطورة المجموعة في ضوء إحباط العمليات التى كانوا يريدون القيام بها فى دول أوروببة.

وبالرغم من اعتقال عدد كبير من أفراد الخلية، والتحقيق معهم، إلا أن هناك مخاوف من إمكانية فرار عدد من المتعاونين معهم إلى بلدان آخري هربا من رجال الشرطة، وحسب الأرقام المتوفرة تم اعتقال 13 شخصًا في كوبنهاغن بينما تم القبض على أحد المشتبه بهم في ألمانيا.

وذكر رئيس عمليات وكالة المخابرات الدنماركية فليمنغ دراير، أنه وفق معلومات تم الحصول عليها من مصادر سرية، تمكن رجال الشرطة من القبض على عدد من الأفراد في الدانمارك، إلى جانب الكشف عن مواقع يستغلها عدد من المتطرفين والإرهابيين فى صنع متفجرات، كما أن المكونات والمواد الكيماوية اللازمة لصنع متفجرات وأسلحة نارية تمت مصادرتها في مداهمات.

وقالت المخابرات الدنماركية فى بيان لها: “نعتقد أنه لم يكن هناك تهديد فوري ولم يتم تجميع أي شيء أو خلطه، لكننا لسنا ساذجين ولا نستبعد أي شيء، وكان من بين الأشياء التي ضبطها المحققون بندقية وعلم الدولة الإسلامية “داعش” وأجهزة إشعال، كما عثرت عمليات البحث اللاحقة في الدنمارك ومدينة ديساو الألمانية على “عشرة كيلوجرامات من المسحوق الأسود” ومكونات كيميائية أخرى.

.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق