إفريقيا

الجيش الليبي يسيطر على مساحة واسعة حول طرابلس ويستهدف مخازن الميليشيات في غريان

طرابلس-ليبيا-26-5-2020

سيطر الجيش الوطني الليبي، مساء الإثنين، على مساحة واسعة من منطقة الهيرة جنوب العاصمة طربلس بالقرب من غريان، بحسب ما ذكرت قناة العربية نقلا عن مصادرها.
ويأتي هذا التقدم في الوقت الذي شن فيه الجيش الليبي هجوماً موسعاً على مواقع لحكومة الوفاق جنوب طرابلس وأكد إسقاط طائرة مسيّرة تركية في المنطقة نفسها.

من جهته،قال مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، العميد خالد المحجوب،أمس الإثنين، إن تطوير القدرات الجوية خلال الأيام الماضية كان له نتائج دقيقة على الأرض.
وأضاف المحجوب، في مقابلة مع (سكاي نيوز عربة)إن الجيش الليبي الذي يخوض حربا ضد الإرهاب، استهدف أكثر من تمركز للميليشيات والمرتزقة في محيط طرابلس وغريان.
وأكد أن القوات المسلحة الليبية نجحت في إلقاء القبض على الكبير من قيادات تنظيم داعش خلال الفترة الماضية.
وأشار إلى إسقاط أربع طائرات تركية مسيرة من نوع “العنقاء”، موضحا أنه تم إسقاط نحو 94 “درون” تركية خلال الفترة الماضية.
وأورد أن تركيا تواصل تسيير الرحلات الجوية لنقل المرتزقة إلى ليبيا بغرض دعم الميليشيات الموالية لحكومة السراج.

وفي تصريح لاحق،مساء الإثنين،قال العميد خالد المحجوب إن سلاح الجو الليبي دمر مخازن أسلحة تابعة للمليشيات والمرتزقة الموالين لتركيا.

وأضاف ،في تصريحات بحسب(العين الأخبارية) أن سلاح الجو الليبي استهدف مساء الإثنين، العديد من الأهداف في المنطقة العسكرية التي أعلنت عنها القيادة العامة الممتدة من غريان ثم الهيرة إلى الأصابعة.

وأوضح أنه تم استهداف معسكر السلخانة بغريان ومعسكر أبو رشادة لليوم الثاني على التوالي بغارات جوية عنيفة، دمر على أثرها مخزنا للأسلحة ومخزن آخر للعربات المسلحة.

ولفت المحجوب إلى أن الجيش الليبي نفذ أيضًا عملية نوعية في محور القداحية جنوب مدينة مصراتة، نتج عنها تدمير عدد من الآليات وأسر عنصر من المليشيات الموالية لتركيا.

وأكد أن منصات الدفاع الجوي بالجيش الليبي أسقطت عددا كبيرا من الطائرات المسيرة خلال الـ24 ساعة الماضية في مناطق مختلفة على تخوم العاصمة طرابلس.

في غضون ذلك، أفادت تقارير بهبوط طائرتين قادمتين من تركيا، تحملان أكثر من 300 من المسلحين والمقاتلين المرتزقة السوريين، في مصراتة..
ووفق ما ذكر موقع “فلايت رادار” المتخصص بمراقبة حركة الطائرات حول العالم، فإن الطائرتين من طراز “لوكهيد سي 130 إي”، وقد رصدتا في أثناء تنقلهما من إسطنبول إلى مصراتة.
وبحسب “فلايت رادار” فإن طائرة تابعة لسلاح الجو التركي، تحمل علامة القوات الجوية الكينية، غادرت مطار إسطنبول متجهة إلى ليبيا.
وجاء الكشف عن هذه الرحلات بين إسطنبول ومصراتة بالتزامن مع إعلان مصادر ليبية،الاثنين، تنفيذ الجيش الوطني الليبي ضربات جوية على مواقع للميليشيات الإرهابية في مديرية أمن غريان، بشمال غربي البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق