إفريقيا

مقتل 10 جنود أتراك في ضربة جوية على قاعدة معيتيقة بطرابلس

طرابلس – ليبيا – 28-02-2020


أعلن رئيس غرفة عمليات المنطقة الغربية بالجيش الوطني الليبي،اللواء المبروك الغزوي، أن 10 جنود أتراك على الأقل قتلوا في ضربة دقيقة للجيش الليبي، استهدفت مقرا تابعا للقوات التركية في قاعدة معيتيقة العسكرية، بالعاصمة طرابلس.
فيما أعلنت سلطات الطيران المدني الليبية، اليوم الجمعة، تعليق رحلات الطيران في المطار.
وفى وقت سابق كشف اللواء أحمد المسماري، المتحدث الرسمي للجيش الليبي، تفاصيل الخروقات التي ترتكبها الميليشيات الإرهابية المسلحة في العاصمة طرابلس، بجانب عمليات إرسال الأسلحة التي يقوم بها الرئيس التركي رجب أردوغان إلى الميليشيات التابعة لحكومة السراج، مطالبا المجتمع الدولي بضرورة التصدي للخروقات التركية واستمرار إرسال أنقرة الأسلحة إلى الإرهابيين..
وقال المتحدث الرسمي للجيش الليبى، إن الجيش الليبى رصد 31 خرقا حتى الآن لوقف إطلاق النار من جانب قوات الوفاق، موضحا أنها تخرق الهدنة وتستهدف الأحياء الآمنة بالأسلحة الثقيلة.

وأعلن الناطق باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، سقوط 5 ضحايا من عائلة واحدة جراء استهداف سيارتهم عبر طائرة تركية مسيرة في منطقة الرواجح في ضواحي العاصمة طرابلس.
وأضاف المتحدث، في بيان أوردته قناة (سكاي نيوز) الإخبارية مساء أمس الخميس،أن”الواقعة جريمة من جرائم أردوغان في ليبيا، في إطار تنفيذ مخططه الإستعماري الجديد”.
ولفت إلى أن عشرات القذائف العشوائية تستهدف مناطق آهلة بالسكان في منطقة قصر بن غشير في خرق مستمر للهدنة من قبل العصابات الإرهابية..

وأفاد مصدر عسكري بالجيش الوطني الليبي ، باندلاع اشتباكات عنيفة،أمس، بالأسلحة الثقيلة في محاور القتال بالعاصمة طرابلس.

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لوداعي عسكرية لوكالة (سبوتنيك) إن “محور بوسليم يشهد اشتباكات عنيفة بالمدفعية الثقيلة بين مليشيات حكومة الوفاق وحدات قوات الجيش الوطني الليبي”.

وأشار المصدر إلى أن “مليشيات حكومة الوفاق قامت باستهداف مواقع للجيش الوطني الليبي بقذائف الهاون منذ ساعات الصباح الأولى وحتى المساء”.

وفي وقت لاحق قال مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني، العميد خالد المحجوب إن قوات الجيش استهدفت موقعا للطائرات التركية المسيرة ومنصة رادار بقاعدة معيتيقة.

وأكد المحجوب في تصريحات إعلامية مقتل 15جنديا تركيا في قصف بالمدفعية على المطار، الذي حولته أنقرة إلى قاعدة عسكرية.

وأضاف أن “كل تمركزات القوات التركية تحت مرمى نيران الجيش الوطني”، مبينا أن الوحدات العسكرية “لاتزال تحترم الهدنة، ولو قررت خرقها لكانت في قلب العاصمة طرابلس التي تفصلهم عنها كيلومترات قليلة”.

ودعا مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني المجتمع الدولي إلى الإيفاء بالتزاماته لوقف انتهاكات الميليشيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق