أخبار العالمالشرق الأوسط

اشتباكات عنيفة بين الجيش العربي السوري وقسد

اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش العربي السوري وقوات سوريا الديمقراطية من جهة، والفصائل السورية المسلحة الموالية لأنقرة من جهة أخرى في “أبو راسين” بريف رأس العين الشرقي.. حسب ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد أن الإشتباكات التي تزامنت مع قصف واستهداف متبادل، حيث شنت الفصائل السورية هجمات بإسناد من طائرات مسيرة تركية على الجيش السوري وقوات سوريا الديمقراطية، تركزت على محور “باب الخير وأم عشبة ودردا”، وأنها أعقبت استيلاء الفصائل،الأحد،على قرية “تل ذياب” التي أعلنت دمشق دخول قواتها إليها.

وكان الرئيس التركي أردوغان قد أعلن في التاسع من الشهر الجاري عن عملية عسكرية ضد الأكراد في شمال شرقي سوريا.

وأعلنت الإدارة الذاتية الكردية، خلال الشهر الحالي، التوصل إلى اتفاق مع النظام السوري ينص على انتشار جيش النظام على طول الحدود مع تركيا للتصدي لهجوم أنقرة والفصائل السورية الموالية لها.

وأشارت إلى أن هذا الإتفاق يتيح الفرصة لتحرير باقي الأراضي والمدن السورية المحتلة من قبل الجيش التركي، مثل: “عفرين” في شمال غربي حلب. من جهة أخرى،تمّ أمس افتتاح جسر عائم يربط بين ضفتي نهر الفرات في دير الزور، ويصل بين قريتي المريعية ومراط على ضفتي النهر، ليكون أول جسر يربط بين ضفتي النهر بالمحافظة بعد تدمير جميع الجسور خلال السنوات السابقة من قبل تحالف واشنطن.

ويعدّ هذا الجسر شريان الحياة التنموي والإقتصادي والإجتماعي، الذي يتيح للأهالي التواصل مع أقربائهم، إضافة إلى نقل البضائع والمحاصيل الزراعية بين منطقة الجزيرة السورية وباقي مناطق المحافظة، ومنها إلى المحافظات الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق