أخبار العالمأوروبا

سويسرا تكشف خطورة”الإخوان”وتحاصر تحركاتهم

جنيف-سويسرا-16 مارس 2021


كشفت صحيفة “زيورخر أونترلندر” السويسرية عن تحركات قوية داخل البرلمان السويسري ضد “الإخوان” وجماعات الإسلام السياسي.

وأشارت الصحيفة، إلى مشروع قانون الإسلام السياسي الذي قدمه النائب لورنزو كوادري، في ديسمبر الماضي،والذي يطالب بإدخال جريمة جنائية جديدة تحت اسم “الإسلام السياسي” لحماية الأمن الداخلي، وحظر الجمعيات التي تتبنى هذه الأيديولوجية وإغلاق مساجدها ومراكزها الثقافية في سويسرا

وفي 18 ديسمبر 2020، قدمت مارياني بيندر، النائبة عن الحزب الديمقراطي المسيحي،استجوابًا في البرلمان بشأن فحص مدى اختراق التنظيمات الموجودة على الأراضي السويسرية، في السياق ذاته قدمت مارياني بيندر في أواخر سبتمبر الماضي، استجوابًا في البرلمان حول أنشطة “الإخوان” في سويسرا.

وقالت النائبة: تعتبر جماعة الإخوان هي الأم لجميع المنظمات الإرهابية، سواء داعش أو طالبان أو الجماعة الإسلامية في الهند وباكستان أو بوكو حرام في إفريقيا أو القاعدة.. كل هذه المنظمات مرتبطة بجماعة “الإخوان” أيديولوجيا وماليا أو روحيّا.

وبحسب موقع “بلو نيوز” السويسري، تمتلك جماعة” الإخوان” شبكة متشعبة تضم مئات المؤسسات والمساجد في سويسرا بالإضافة إلى الجمعيات الخيرية.
من جانبها،أشارت صحيفة “لوتان” السويسرية إلى وجود قياديين من أخطر القيادات الإخوانية الموجودين في سويسرا وهما من أسسا أذرع الجماعة هناك، وهما “يوسف ندا” وهو رجل أعمال مصري يحمل الجنسية الإيطالية لكنه مقيم في سويسرا، ووضع لفترة تحت الإقامة الجبرية في سويسرا، وحققت معه أجهزة أمنية سويسرية وإيطالية وأمريكية.

والثاني هو ” حسن أبويوسف” الذي يمتلك شركة تأسست في 1997 برأس مال 2 مليون فرنك سويسري آنذاك.
كما كشفت الصحيفة عن تحقيقات الشرطة السويسرية، عن علاقة وثيقة بين التنظيم الدولي ومجموعة ” لوغانو” للنفط والغاز، التي يديرها حازم ندا، نجل الإخواني يوسف ندا، بالإضافة إلى علاقاتها أيضًا مع مجموعة ” لورد إينرجي” للطاقة، التي يديرها الإخواني يوسف همت.

ويعتبر رئيس المجلس الإسلامي في سويسرا عبدالله أبوعمار، أو نيكولا بلانشو، من أبرز الوجوه الناشطة ضمن التنظيمات الإخوانية في سويسرا، مثل رابطة مسلمي وسط سويسرا، واتحاد المجتمع الثقافي الإسلامي، ورابطة العلماء المسلمين في سويسرا، ومجلس الشورى الإسلامي في سويسرا، والمجلس المركزي الإسلامي في سويسرا.
وأكد تقرير الصحيفة نفسها، أن جماعة الإخوان وهيمنت الجماعة الإرهابية في سويسرا على ما يقرب من 150 مسجدًا تابعًا لها، في أكثر من بلدية سويسرية، لكن الأجهزة الأمنية هناك استطاعت منذ ثلاثة أشهر إغلاق نحو 90 مسجدًا تابعًا لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق