أخبار العالمالشرق الأوسط

الجيش السوري ينفذ حملة تمشيط لتفكيك الألغام التي خلفها الإرهابيون

دمشق-سوريا-16 مارس 2021


نفذت وحدات الجيش العربي السوري حملة تمشيط واسعة لتفكيك العبوات الناسفة والألغام من مخلفات الارهابيين في مساحات كبيرة بريف سلمية ومناطق البادية في القطاع الشمالي الشرقي لمحافظة حماة والتي أودت بحياة العديد من المدنيين خلال تنقلهم في المنطقة.

وكشف مصدر ميداني أن “وحدات من الجيش نفذت عمليات تمشيط من بلدة الرهجان ومنطقة وادي العذيب باتجاه عمق البادية وتمكنت وحدات الهندسة من نزع عدد كبير من العبوات الناسفة”.

وأشار المصدر إلى أن عمليات التمشيط تجري بمساندة وسائط الدعم الناري ووحدات المشاة في الجيش العربي السوري للقضاء على بقايا خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي في البادية.

واستشهد الأسبوع الماضي 18 مدنياً وأصيب 3 آخرون في انفجار لغمين من مخلفات المجموعات الإرهابية في محيط وادي العذيب في ريف سلمية بريف حماة الشرقي حيث عمدت التنظيمات الإرهابية قبل اندحارها من المنطقة إلى زرع ألغام وعبوات ناسفة في الأراضى الزراعية.

وفي وقت سايق استشهد طفلان وأصيب شخصان جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” في قرية العمية في منطقة السلمية بريف حماة الشرقي.

وعمدت التنظيمات الإرهابية قبل اندحارها إلى زرع الألغام والعبوات الناسفة في أماكن انتشارها وإخفائها في القرى والبلدات وفي الأراضي الزراعية لإلحاق أكبر قدر ممكن من الضرر بالأهالي الذين يعودون إلى مناطقهم بعد تحريرها من الإرهاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق