إفريقيا

فرض حظر جوي على مناطق محيطة بطرابلس

بنغازي – ليبيا – 25- 11- 2019

 أرجع الناطق باسم قوات الجيش، أحمد المساري، الحظر المفروض على طرابلس إلي امتلاك قوات حكومة الوفاق، طائرات مسيرة نفذت عمليات ضد قوات الجيش، مشيرا إلى أن الوحدات العسكرية تقوم بتحديد منطقة حظر جوي كلما تقدمت في مناطق جديدة.

وقال، في تصريحات لصحيفة (الإتحاد) الإماراتية، إن الجيش دفع بأنظمة الدفاع الجوي حفاظاً على الأجواء الليبية وحددت مناطق حظر جوي في مناطق العمليات بالعاصمة طرابلس حتى لا يحدث خطأ يستهدف طائرات مدنية، مؤكدا أن قوات الشعب المسلح نجحت في إصلاح منظومات دفاع جوي تمتلكها.

وأوضح أن الإستثناء شمل الشق المدني لمطار معيتيقة الدولي في طرابلس، وأن ذلك يأتي نظرا للحالة الإنسانية واستخدام المدنيين المطار في رحلات جوية، لافتا إلى أن الشق العسكري من المطار سيبقى تحت الإستطلاع.

وذكر أن الحظر الجوي يشمل الطائرات العسكرية والخاصة والشركات، موضحاً أن المسلحين التابعين لحكومة الوفاق يستخدمون كل الأساليب والحيل لتنفيذ مخططاتهم باستهداف قوات الشعب المسلح.

 وكشف أن الوحدات العسكرية استخدمت في معاركها القائمة في طرابلس تكتيكاً ناجحاً جداً لتجنيب طرابلس وسكانها ويلات الحرب ولحماية المدنيين وتطبيق قواعد الإشتباكات، مشيرا إلى أن قواته استنزفت الكثير من الميليشيات خارج طرابلس حيث تم القضاء عليها وعلى مقدراتها القتالية.

وعن سير المعارك العسكرية في طرابلس، أكد المسماري أنها تسير بشكل ممتاز، مشيراً إلى أن العمليات الآن تنتقل إلى مرحلة أخرى وهي مرحلة الحسم،حسب تعبيره.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق