أخبار العالمأوروبا

معارض تركي:أردوغان يعتمد على أمريكا والكيان الصهيوني لإنقاذه

أنقرة-تركيا-24-02-2022


قال رئيس “حزب السعادة” المعارض في تركيا، تمل كرم الله أوغلو، إن تحالف الأحزاب المعارضة الستة يسعى إلى تغيير نظام الحكم الحالي، عقب الفوز الانتخابات المقبلة.
وأضاف في تصريح صحفي،أن رئيس النظام التركي أردوغان، يرى أن الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني هما فقط القادران على إنقاذه من الأوضاع الحالية، وأضاف: للأسف الشعب يدفع ثمن هذا الاختيار.

وأوضح أوغلو أن تركيا باتت تدار الآن بقرارات أردوغان فقط، مشيراً إلى أن نظام الحكم الحالي في غير موجود حتى لدى الدول الملكية، ولابد من تغييره.
من جانبها، انتقدت صحيفة”فاينانشيال تايمز” البريطانية، السياسة الإقتصادية الفاشلة التي يتبعها أردوغان، وقالت إنه يراهن على اقتصاد البلاد المتدهور بحلول قصيرة الأجل، من أجل البقاء في الحكم، فيما يرى الخبراء أن هذه الحيل لن تفلح.
وأضافت الصحفية: برغم أن الاحتياطيات الإجمالية الرئيسية لتركيا أظهرت تحسنا ملحوظا في الأسابيع الأخيرة، إلا أن صافي الاحتياطيات يظل سلبيا للغاية، بمجرد إزالة الأموال المقترضة من خلال اتفاقيات المبادلة مع المقرضين المحليين والبنوك المركزية الدولية.
وذكرت الصحيفة أن الأتراك يعانون ظروفا اقتصادية صعبة في ظل بلوغ البلاد أعلى معدل تضخم نقدي منذ ما يقرب من عقدين، ما تسبب في اندلاع احتجاجات في جميع أنحاء تركيا على الزيادات المفروضة على أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي.

من جهة أخرى،ذكرت صحيفة “زمان” التركية أنه تم اعتقال 123 شخصا بينهم عسكريون، في أعقاب مداهمات شهدتها أنقرة وولاية باليكسير شمال غربي البلاد.
وكان وزير داخلية النظام التركي سليمان صويلو، اعترف في نوفمبر الماضي بأن الشرطة اعتقلت 319587 شخصا، منذ محاولة الانقلاب في عام 2016، فضلاً عن أن عشرات الآلاف فصلوا من وظائفهم فيما فر آلاف الأشخاص إلى خارج تركيا لتجنب الإجراءات التعسفية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق