أخبار العالمإفريقيا

السودان: “قوى التغيير” تدعو إلى تشكيل جبهة مدنية لإنهاء الحرب

القاهرة-مصر-26-7-2023


دعت “قوى الحرية والتغيير” السودانية إلى “تشكيل جبهة مدنية موحدة من أجل إيقاف النزاع المستمر في السودان.
وأعلنت في بيان لها، خلال اجتماع لقياداتها عقد في القاهرة، بلورة “رؤية سياسية لإنهاء الحروب، وتأسيس الدولة السودانية الجديدة”، مشددةً على ضرورة “إطلاق عملية سياسية تؤدي إلى وقف الحرب فوراً، والاستجابة الفاعلة لحل الكارثة الإنسانية التي نتجت عن الحرب”.”.
وحثت الجيش السوداني على إقناع قوات “الدعم السريع” بتسليم أسلحتها الثقيلة، مطالبةً بأن تشهد العملية السياسية مشاركة واسعة للقوى المدنية السودانية الداعمة لوقف الحرب والانتقال المدني الديمقراطي بصورة شاملة.
وقالت “قوى الحرية والتغيير”، في بيان لها، إنّ “هذا الاجتماع يكتسب أهميته لكونه الأول بصورة مباشرة منذ اندلاع الحرب في 15 أبريل الماضي، ودخولها شهرها الرابع مع تزايد المعاناة الإنسانية لشعبنا في الداخل والخارج”.

وأضاف البيان أنّ “انعقاد هذا الاجتماع المفصلي والتاريخي في مصر أمر ذو دلالات سياسية عديدة تأكيداً على أن ما يجمع بين السودان ومصر وشعبي البلدين سيبقى وسيظل هو الأصل السائد”.

وكانت مصر قد دعت إلى “قمة دول جوار السودان”، حيث تضمن البيان الختامي لها 8 بنود أبرزها “التأكيد على أهمية الحل السياسي لوقف الصراع الدائر، وإطلاق حوار جامع للأطراف السودانية يهدف إلى بدء عملية سياسية شاملة تلبي طموحات وتطلعات الشعب السوداني في الأمن والرخاء والاستقرار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق