أخبار العالمإفريقيا

برغم عواء “الإخوان” تشديد دولي على ضرورة إخراج المرتزقة من ليبيا

طرابلس-ليبيا-28 أبريل 2021


قال نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي،عبدالله اللافي، في تغريدة له بموقع تويتر:” إن تصريحات الخارجية كانت واضحة لا تحتاج إلى تفسيرات ولا داعي للتلفيق والتحريف.. لم تستثنِ أحدًا وعلى جميع الدول مساعدتنا في إخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا”.

وأشار بيان نشرته الخارجية الليبية ردًا على ما نسب لوزيرة الخارجية نجلاء المنقوش من تصريحات حول طلب بلادها انسحاب تركيا من ليبيا، إلى أن ما نقل عن مداخلة الوزيرة في بعض وسائل الإعلام “جانبه الصواب”..

واعتبر متابعون التبرير الذي جاء بالبيان، بأنه محاولة لـ”تلطيف الأجواء” مع التيار الإخواني العميل لتركيا، الذي أثارت تصريحات الوزيرة، غضب قياداته.

في الجهة المقابلة، شدد كل من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا يان كوبيش، ووزير الشؤون الخارجية الفرنسية جان إيف لودريان، على أهمية الإسراع في تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، وسحب القوات الأجنبية والمرتزقة بشكل كامل من ليبيا.

جاء ذلك خلال مباحثات أجراها المبعوث الأممي مع لودريان في باريس، أثناء زيارته فرنسا مؤخرا، وكان الوضع في ليبيا محور المناقشات، لا سيما في ضوء التطورات الأخيرة في المنطقة.

من جهتها، اعتبرت الولايات المتحدة الأمريكية أن طرد المرتزقة من ليبيا، هو أبرز تحديات الحكومة الجديدة، لأجل تنظيم الانتخابات في ديسمبر المقبل، مؤكدة أن بقاء المرتزقة لن يكون في صالح البلاد، بل سيزعزع الإستقرار ويقوض الأمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق