أخبار العالمأمريكا

ردّا على تهديدات أمريكا:كوريا الشمالية تستعرض أنظمة مدفعيتها بعيدة المدى وآلاف الأسلحة

بدأت كوريا الشمالية، في استعراض أنظمة مدفعيتها بعيدة المدى وآلاف الأسلحة التي يمكن أن تستخدمها لضرب الشطر الجنوبي دون سابق إنذار، ما يؤدى إلى سقوط عشرات الآلاف من الضحايا.

وكانت وزارة الدفاع الكورية الشمالية، قد استنكرت المناورات المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية التي استمرت 11 يوما، واصفة إياها بال”استفزازية” و”المتهورة”.

وشددت على أنّ القوات الكورية الشمالية ستراقب “الأعمال المغامرة” وستقوم “بأنشطة عسكرية مسؤولة” للسيطرة على الوضع الأمني غير المستقر، وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وجاءت التدريبات المدفعية لكوريا الشمالية، في وقت يتصاعد فيه التوتر في شبه الجزيرة الكورية حيث تجري الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مناورات “درع الحرية” السنوية، والتي قال الجيش الكوري الجنوبي إنها ستركز على ردع التهديدات النووية لكوريا الشمالية.

ويؤكد الزعيم الكوري الشمالي على أهمية الاستعداد “للتعبئة القتالية المنتظمة حتى تتمكن جميع وحدات المدفعية الفرعية من أخذ زمام المبادرة بضربات سريعة لحظة دخولها في حرب فعلية.

وأشارت مصادر إعلامية إلى أن كوريا الشمالية تزود روسيا بأنظمة المدفعية بعيدة المدى، للقتال في أوكرانيا. ومنذ أغسطس، شحنت بيونج يانج حوالي 6700 حاوية إلى روسيا، والتي يمكن أن تستوعب أكثر من 3 ملايين طلقة من قذائف المدفعية أو أكثر من 500 ألف طلقة لقاذفات صواريخ متعددة، بحسب لوزارة الدفاع الكورية الجنوبية.

وذكرت الشبكة الأمريكية، أنه في الوقت الذي تمثل هذه الأسلحة تحديا كبيرا للمدافعين عن أوكرانيا، فإنها تشكل أيضًا تهديدًا يلوح في الأفق دائما لكوريا الجنوبية والقوات العسكرية الأمريكية المتمركزة في شبه الجزيرة الكورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق