أخبار العالمالشرق الأوسط

جيش العدو على وشك السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح

أكّدموقع أكسيوس الإخباري الأمريكي، أن قوات جيش العدو على وشك السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بين مصر وقطاع غزة خلال الساعات المقبلة.

ويعتبر معبر رفح نقطة دخول رئيسية للمساعدات الإنسانية إلى غزة، وتقول “إسرائيل” إن الجزء الشرقي من المدينة موقع استراتيجي لحماس. ويعيش في المدينة أكثر من مليون نازح فلسطيني.

وتخطّط قوات الاحتلال للسيطرة على الجانب الفلسطيني من المعبر ومراقبة جميع المساعدات القادمة إلى غزة، حسبما صرح مصدر مطلع لموقع أكسيوس.

وفق الخريطة التي نشرها الجيش الإسرائيلي، فإن المناطق التي سيتم اجتياحها عسكريا تشمل مستشفى أبو يوسف النجار الواقع بحي الجنينة شرقي المدينة، كما أنها تقطع طريق الوصول إلى مستشفى غزة الأوروبي الواقع بين رفح وخان يونس.

ويحذر الإتحاد الاوروبي من عواقب عملية عسكرية مزمعة في رفح وستؤدي الى قطع طريق الوصول لمعبري رفح جنوبا وكرم أبو سالم شرقا؛ الأمر الذي سيحول دون دخول المساعدات الإنسانية منهما، علاوة عن الحيلولة دون سفر المرضى والمصابين لخارج القطاع.

وقالت حركة حماس ، إن التحضيرات الإسرائيلية لدخول مدينة رفح الجيب الأخير في قطاع غزة والتي تعج بالنازحين “لن تكون نزهة”.

وأضافت الحركة في بيان أن على “المجتمع الدولي، التحرُّك العاجل لوقف هذه الجريمة، التي تهدد حياة مئات الآلاف من المدنيين العزّل من أطفال ونساء وشيوخ”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + إحدى عشر =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق