أخبار العالمالشرق الأوسط

بومبيو:الأولوية للتفوق العسكري النوعي لإسرائيل

القدس-فلسطين المحتلة-24-8-2020


قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن الولايات المتحدة ستواصل الإلتزام بالتفوق العسكري النوعي لإسرائيل، ولكنها ستنظر في بيع أسلحة للإمارات العربية دون المس بالتفوق العسكري الإسرائيلي.

وأضاف في مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي نتنياهو، بعد لقائهما بالقدس اليوم الإثنين:”لدينا علاقة أمنية تزيد عن 20 عامًا مع الإمارات العربية المتحدة”.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة ستنظر في بيع أسلحة للأخيرة كي “نوفر لهم المعدات التي يحتاجونها لتأمين وحماية شعبهم من نفس التهديد الإيراني”.

ومن جهته، لفت نتنياهو إلى أن الإتفاق الإسرائيلي-الإماراتي لا يتضمن بيع أسلحة أمريكية للإمارات، ملمحا بذلك مجددا إلى رفض إسرائيل بيع الولايات المتحدة الأمريكية للإمارات طائرات من طراز إف- 35.

كما بحث الطرفان موضوع الإستثمارات الصينية، حيث شدد الوزير الأمريكي على رفض بلاده استثمارات صينية كبيرة في “إسرائيل”، فيما لم يعلق نتنياهو على هذا الأمر.

ومن المقرر أن يزور بومبيو في وقت لاحق هذا الأسبوع كلا من السودان والبحرين اللتين يتردد اسمهما كمرشحتين للتوصل إلى اتفاقيات تطبيع مع “إسرائيل”.ويختتم بومبيو زيارته إلى المنطقة بزيارة الإمارات العربية المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق