أخبار العالمالشرق الأوسط

اجتماع لفصائل المقاومة في طهران… بين حرس الثورة وفصائل المقاومة من مختلف الجبهات

تم على اثر تشييع جثمان الرئيس الإيراني الراحل ابراهيم رئيسي ورفاقه، في العاصمة الإيرانية طهران، انعقاد اجتماع بين المسؤولين الإيرانيين وفصائل وأحزاب وحركات المقاومة، وذلك على هامش تشييع الشهداء الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ورفاقهما.

وضمّ الاجتماع قائد حرس الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي، وقائد قوة القدس العميد إسماعيل قاآني وحركة المقاومة الإسلامية حماس وحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وحزب الله في لبنان، وحركة أنصار الله في اليمن والمقاومة العراقية التي شاركت في اجتماع الفصائل مع قيادتي حرس الثورة وقوة القدس.

الاجتماع بحث الظروف السياسية والاجتماعية والعسكرية في غزة، ومستجدات طوفان الأقصى، كما ناقش دور جبهة المقاومة، في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر منذ نحو 8 أشهر على قطاع غزة.

وأفاد وكالة الأنباء الإيرانية بأنّ الاجتماع شدّد على استمرار الجهاد والنضال حتى تحقيق النصر الكامل للمقاومة الفلسطينية في غزة، بمشاركة جميع فصائل المقاومة في المنطقة.

والتقى أمس، قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الذي قدّم التعزية باسم الشعب الفلسطيني والفصائل الفلسطينية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة − 6 =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق