أخبار العالمالشرق الأوسط

إصابة 135 فلسطينيا في مواجهات مع قوات الإحتلال الصهيوني

فلسطين المحتلة-03 يوليو 2021


أصيب 135 مواطنا، بعضهم بالرصاص الحي ، خلال مواجهات مع قوات الإحتلال الإسرائيلي على جبل صبيح في بلدة بيتا، جنوب نابلس بفلسطين المحتلة.

كما أصيب عشرات المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والإختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع جيش الإحتلال ، أمس الجمعة، مسيرات انطلقت في مناطق متفرقة من الضفة، تنديدا بالإستيطان.
وأطلق جيش الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ووابلا من الغاز المسيل للدموع صوب مئات المواطنين الذين خرجوا للدفاع عن أراضيهم ضد محاولات الاستيلاء عليها، لصالح التوسع الإستيطاني.
كما أصيب عشرات المواطنين بالإختناق، خلال مواجهات اندلعت، بين المواطنين وقوات الإحتلال الإسرائيلي، في حي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.
وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، تجاه المشاركين في وقفة مساندة مع أصحاب 17 منزلا مهددا بالهدم في سلوان، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الإحتلال اقتحمت منزل المقدسي نضال الرجبي أحد سكان الحي عقب قمعها الوقفة، وهو صاحب أحد المحال التجارية الذي هدمه الإحتلال.
وكان مواطنون أدوا صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام بحي البستان، دعما للأهالي المهددة منازلهم بالهدم والإخلاء القسري، لصالح إنشاء حديقة توراتية مكانها.
ويمتد حي البستان على 70 دونما، ويقطنه 1550 نسمة، ومنذ عام 2005 تسعى قوات الإحتلال الصهيوني لهدمه بهدف بناء حديقة توراتية مكانه

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق