أخبار العالمأوروبا

في عملية سطو مثيرة للجدل اختفاء وثائق سرية لطائرات رافال الحربية في قلب باريس

وفقًا لموقع”actuelles  valeurs ” الفرنسي، تعرضت حقيبة تضم معلومات مصنفة حول الطائرات المقاتلة الفرنسية “رافال” للسرقة في ضاحية باريس من قبل أحد العاملين في شركة “Dassault Aviation”، الشركة المنتجة لهذه المقاتلات.

يذكر أن الرافال “Rafale” هي طائرة مقاتلة فرنسية متعددة الأغراض تم تصميمها وبناؤها من قبل شركة داسو للطيران “Dassault Aviation”

وتعتبر الرافال من طائرات الجيل الرابع والنصف، وهي مزودة بمجموعة واسعة من الأسلحة ومصممة لأداء مهام الهيمنة الجوية والتدخل والاستطلاع الجوي والدعم الأرضي والضرب العميق وضرب السفن، والردع النووي.

وذكر الموقع استنادًا إلى مصدر في الأمن أن الحادثة حصلت بواسطة أحد الأشخاص الذين كانوا يتناولون الطعام في مطعم بالضواحي الباريسية في أرجنتويل.

وأفاد المصدر أن اللص قام بتغيير مكانه مرارًا حتى تمكن من الاقتراب من طاولة العامل في شركة Dassault Aviation، ثم استولى على الحقيبة وخبأها تحت معطفه وغادر المطعم بسرعة.

وفي نفس السياق ذكرت تقارير أن دولة عُمان العربية الخليجية، التي تتمتع بموقع استراتيجي بالقرب من بحر العرب وعلى الحدود مع اليمن  مهتمة بالحصول على ما بين 18 و24 طائرة مقاتلة من طراز” رافال” F4 النسخة الأحدث للطائرة.

 يذكر أن المفاوضات قد بدأت بالفعل مع شركة “داسو “للطيران (Dassault Aviation) لشراء هذه الطائرات الفرنسية الصنع.

أبدت دولة خليجية عربية أخرى اهتماما بالانضمام إلى “نادي رافال” في المنطقة، مما يؤكد شعبية الطائرة المقاتلة التي طورتها شركة داسو للطيران بين دول الخليج العربية وتفيد التقارير أن عمان، التي تتمتع بموقع استراتيجي بالقرب من بحر العرب وعلى الحدود مع اليمن، تتطلع إلى الحصول على ما بين 18 إلى 24 طائرة مقاتلة من طراز رافال. F4

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × خمسة =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق