أوروبا

رئيس أركان الجيش اليوناني بحذر تركيا من تخطي الخطوط الحمراء

أثينا-اليونان-22-6-2020


لم يستبعد رئيس هيئة أركان الجيش اليوناني،قسطنطينوس فلوروس،في تصريحات له، وقوع “نزاع عسكري مع تركيا في حال أقدمت أنقرة على تخطي الخطوط الحمراء”، مشيرا إلى أن “النزاع العسكري محتمل، وليس بوسع أحد أن يستبعد هذا الإحتمال، وحال حدث أي شيء من هذا القبيل، فهذا لن يقتصر على نقطة واحدة، بل ستتسع رقعته فورا”.

وأضاف فلوروس أن “من سيهاجم القوات المسلحة اليونانية سيدفع ثمنا باهظا، والجيران يعرفون ذلك”، مؤكدا أن “أثينا تعرف ماذا ستفعل في حال تعرض اليونان لأي اعتداء”.
وكان وزير الدفاع اليوناني، نيكوس باناغيوتوبولوس،قد أعلن أن أثينا مستعدة لفعل أي شيء لحماية حقوقها السيادية، بما في ذلك العمل العسكري ضد أنقرة.

وكانت قبرص من جهتها قد اتهمت تركيا بتهديدها باستخدام القوة لمنع شركة إيني الإيطالية من التنقيب عن الغاز في البحر المتوسط، إذ أوقفت البحرية التركية سفينة حفر وتنقيب تابعة للشركة كانت في طريقها إلى استكشاف الغاز.
وحاليًا ساعدت جماعة “الإخوان” المتمثلة في حكومة”السراج” نظام أردوغان على مواصلة تحقيق أطماعه في ليبيا ومنطقة البحر المتزسط، من خلال توقيع أنقرة اتفاقيتين أمنية وبحرية مع “السراج” في نوفمبر 2019

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق