أخبار العالم

بوتين:ضربات روسية تضع حدا لمخاطر كانت تهدد روسيا

موسكو –روسيا – 24-02-2020

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن القوات الروسية في سوريا تمكنت من القضاء على مجموعات إرهابية مجهزة بشكل جيد، وبالتالي تم وضع حدا لمخاطر كبيرة كانت تهدد روسيا على المدى البعيد.

وقال بوتين في حفل أقيم أمس بمناسبة عيد حماة الوطن في روسيا الإتحادية: “اليوم ، أصبح أمن روسيا في أيدي أمينة”.

وأضاف:”ضباطنا وجنودنا مستمرون بثبات، وعلى مستوى جديد، في تطوير مهاراتهم العسكرية من خلال التزامهم بتنفيذ التدريبات القتالية والإستراتيجية”.

وأشار الرئيس الروسي، إلى أنهم أكدوا احترافيتهم وفعاليتهم القتالية بكل ثقة، وثباتهم في تقديم أفضل ما لديهم خلال مهمتهم في سوريا، قائلا:”لقد دمروا مجموعات إرهابية كبيرة ومجهزة جيدًا، ومنعوا تهديدات كبيرة كانت تشكل خطراً كبيرا لبلدنا على المدى البعيد، وساعدوا السوريين في الحفاظ على سيادة بلادهم وأمنهم”.

من جانبه،بدأ الجيش العربي السوري عملية عسكرية مرتقبة باتجاه محاور الطريق الدولي حلب – اللاذقية،منتزعا السيطرة على بلدتي “حنتوتين” و”الشيخ دامس” بعد تطهيرهما من مسلحي جبهة النصرة و”أنصار التوحيد” وحلفائهما.

وقال مراسل(سبوتنيك) في ريف إدلب إن “وحدات من الجيش السوري شنت عملا عسكريا مباغتا على جبهات ريف إدلب الجنوبي تحت غطاء جوي روسي كثيف، وتمكنت من السيطرة على بلدتي “الشيخ دامس” و”حنتوتين” على محور “جبل الزاوية” بعد اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة التي تنتشر في المنطقة”.

ونقل المراسل عن مصدر ميداني أن “أنصار التوحيد” هو الإسم الأحدث لتنظيم “جند الأقصى” الداعشي الذي كان ينشط في ريف حماة الشرقي قبل دحره من المنطقة على أيدي الجيش السوري، وكان يقوده الإرهابي (أبو عبد العزيز القطري) الذي قتل لاحقا في ظروف غامضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق