آسياأخبار العالم

عرض عسكري لنوع جديد من الدبابات القتالية في كوريا الشمالية

أشرف زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون على عرض عسكري، شاركت فيه وحدات الدبابات، وعبّر عن “رضاه الكبير” عن نوع جديد من الدبابات القتالية الرئيسية -أظهر بنجاح- قدراته في أول استعراض لأدائه، فيما وصفته وكالة الأنباء المركزية بأنه “مباراة تدريبية”.

وذكرت الوكالة أنّ هذا الحدث العسكري أقيم لإجراء فحص صارم للقدرات القتالية الفعلية لأطقم الدبابات، وجعلها على دراية بأساليب العمل القتالي في المهام التكتيكية المختلفة.

وتشقّ الدبابات الثقيلة طريقها بسرعة عبر أسوأ الظروف القتالية، وتضرب الأهداف في وقت واحد بضربات قوية، وتخترق خطوط دفاع قوية بقدرة عالية على المناورة.

وشدد “كيم” أيضا على ضرورة تنظيم تدريبات مكثفة تحاكي حربا فعلية ومباريات تدريبية لتعزيز القدرات القتالية، لتكون قادرة على تنفيذ أي مهمة قتالية بسرعة ودقة في أي حالة طوارئ.

وتُصنع كوريا الشمالية الدبابات منذ أكثر من 40 سنة وكان أولها منصة شونما هو Chonma Ho التي كانت تعتمد بشكل وثيق على تصميم T-62 السوفيتية ، وتطورت لتوفر قدرات فائقة بحيث استفادت الدبابة من التقنيات الجديدة التي تمت هندستها العكسية من تصميمات T-72 السوفيتية.

وكانت كوريا الشمالية قد كشفت عن عدد من أنظمة الأسلحة الجديدة التي تتراوح من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات إلى أنظمة الرادار المتنقلة المصممة للدفاع الجوي وذلك خلال عرض عسكري كبير أقيم في العاشر من أكتوبر ، بمناسبة مرور 75 عامًا على تولي حزب العمال الكوري الحاكم السلطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق