أخبار العالمأوروبا

روسيا تطوّر منظومتها الصاروخية

كشفت وسائل إعلام روسية عن منظومة “تور إم2” الروسية للدفاع الجوي التي استخدمت في سوريا ضدّ هجمات للطائرات المسيرة على قاعدة حميميم العسكرية.
وذكرت وسائل إعلام روسية، أن منظومة “تور”ظهرت أول مرة في ثمانينيات القرن الماضي، في الإتحاد السوفيتي.
ومنذ ذلك الحين تلقت المنظومة عدة تطويرات، مشيرة إلى أن هناك منظومة مشابهة لها لدى القوات البحرية أيضا، والتي تسمح بإطلاق النيران على الأهداف في أثناء الحركة، وهي ميزة فريدة من نوعها لا يمتلكها أي جيش في العالم.
وفي وقت سابق، صرح الخبير العسكري الروسي، إيغور كوروتشينكو، بأن منظومة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز “تور إم 2” من شأنها مساعدة المملكة العربية السعودية في حماية منشآتها النفطية من هجمات الطائرات المسيرة.
يذكر أن منظومة صواريخ الدفاع الجوي من طراز “تور إم 2” هي عبارة عن منظومة تكتيكية لصواريخ دفاع جوي تعمل في جميع ظروف الأحوال الجوية وتخصص لحماية القوات والمقرات في مناطق تمركزها وفي أثناء المعركة، بالإضافة إلى حماية مراكز الإتصال ومراكز القيادة والجسور والمطارات والوسائل اللاسلكية والتقنية من هجوم الطائرات والمروحيات والصواريخ الموجهة لاسلكيا بالإضافة إلى القنابل الجوية الموجهة والطائرات المسيرة وغيرها من أنواع الأسلحة الحديثة الدقيقة جدا للعدو الجوي المحتمل.
من جهة أخرى، قال مركز كاتيخون،الروسي،اليوم الجمعة،إن وزارة الدفاع الروسية نظمت،أمس، مناورة عسكرية صاروخية بقيادة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث تم إطلاق عدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة في إطار تدريبات “غروم-2019”.
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: أن” أطقم صواريخ يارس قامت بإطلاق صاروخ عابر للقارات من مطار “بليسيتسك” الفضائي للتجارب على ميدان كورا العسكري بشبه جزيرة كامتشاتكا (أقصى شرق روسيا)، كما قامت أطقم صواريخ إسكندر بإطلاق صواريخ مجنحة على ميادين التدريب التابعة للمنطقتين العسكريتين الجنوبية والشرقية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق