إفريقيا

مقتل 37 جنديا تركيا..وأردوغان يرد بصواريخ بالستية

دمشق – سوريا – 28-02-2020


بعد مقتل 37 جندياً تركياً، قصفت المدفعية التركية اليوم الجمعة، عدة مطارات عسكرية سورية، واستهدفت بصواريخ بالستية بعيدة المدى من داخل تركيا مطار أبو ضهور العسكري، ومطار النيرب ومطار كويرس، كما قصفت مناطق عسكرية سورية في ريفي إدلب وحلب، ولم يُعرف حجم الخسائر التي خلفها القصف.

وفي الوقت الذي أعلن فيه حلف الناتو أنه سيعقد اجتماعاً طارئاً بناءً على طلب تركيا عقب مقتل هذا العدد الكبير من الجنود الأتراك في قصف جوي في إدلب، وطلب تركيا إقامة منطقة حظر جوي فوق إدلب، قالت قيادة الأسطول الروسي إن فرقاطتين مزودتين بصواريخ كاليبر تعبران مضيق البوسفور باتجاه السواحل السورية.

وسقط 37 جندياً وأصيب نحو 20 آخرين في ثلاث غارات للطيران الحربي التابع للنظام السوري على تجمع للجيش التركي عند بلدة بليون في منطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، ولا تزال الحصيلة النهائية للجنود الأتراك القتلى مرشحة للإرتفاع.

ووفق ناشطين، فقد استهدف القصف السوري رتلاً من المدرعات التركية، ومبنى بلدية بليون الذي تتخذه القوات التركية مقرَّ استراحة.

وقال سوريين مقيمون في إسطنبول لوكالة (آكي) الإيطالية إن السلطات التركية حجبت جميع مواقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك وتويتر) كما حجبت بعض برامج الإتصال كالواتس أب، بدون معرفة السبب الأساسي وراء هذه الخطوة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق