أخبار العالمأمريكا

جدل حول نتائج التصويت في الإنتخابات الأمريكية قد يتحول إلى فوضى

واشنطن-الولايات المتحدة-07-11-2020


هناك سيناريوهات مختلفة تتعلق بترامب وما الذي يمكن أن يفعله في حال الهزيمة..
أكثر ما يخشاه ترامب هو أن تسقط عنه الحصانة السياسية قبل أن يقوم بإغلاق كافة الملفات الشائكة التي تحتوي على اتهامات خطيرة بحقه، فبحسب صحيفة “نيويوركر” فإن هناك نحو 10 تحقيقات ودعاوى مدنية بحق ترامب تجري حالياً.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن شركة مرتبطة بأشخاص مقربين من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حثت أنصاره على الإحتجاج على نتائج التصويت في الإنتخابات الرئاسية في ولاية بنسلفانيا.

وحسب التقرير فإن رسائل أرسلت إلى هواتف الأمريكيين في مدينة فيلادلفيا بالولاية التي تعتبر إحدى الولايات الحاسمة في هذه الإنتخابات وذلك بالتزامن مع ورود معلومات عن تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وورد في الرسائل تنبيه.. ليبراليون متطرفون وديمقراطيون يحاولون سرقة الإنتخابات من ترامب إضافة إلى دعوة للتجمع بالقرب من مراكز فرز الأصوات في وقت معين.

من جهة أخرى قال مصادر “مطلعة” لوكالة رويترز إن اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري تسعى إلى جمع 60 مليون دولار على الأقل لتمويل الطعون القانونية التي يرفعها ترامب على نتائج انتخابات الرئاسة.

ورفعت حملة ترامب دعاوى قضائية في عدة ولايات خلال التصويت في الإنتخابات تزامنت مع مزاعم بحدوث عمليات تزوير فيها.

ولن يكون بمقدور ترامب الإقتراب من الحصول على الـ 270 صوتاً في المجمع الإنتخابي التي يحتاجها لإعلان فوزه في الإنتخابات ما لم يضمن تقدمه في ولايتي بنسلفانيا وجورجيا لذلك فإن فرص إعادة انتخابه معلقة بتطورات فرز الأصوات في هاتين الولايتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق