أخبار العالمإفريقيا

طائرة ليبية تحمل مرتزقة غيرت مسارها نحو تركيا إلى أذربيجان

بنغازي-ليبيا-01-10-2020


أعلن مدير التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي اللواء خالد المحجوب، أن طائرة ليبية تحمل مرتزقة غيرت طريقها من تركيا إلى أذربيجان.
وأضاف المحجوب، في تصريح لوكالة الأنباء الليبية، أن تغيير الوجهة كان قرارا من المقاول العسكري التركي، وهذا التصرف يبيّن سحب جزء من المرتزقة، مشيرا إلى أن تركيا تفتح جبهة مواجهات جديدة.
ويقف المحجوب متسائلا : ماهي مصلحة الشعب التركي طالما أن “الإخوان” يزجّون بهم في عداوات، مع شعوبٍ أخرى.
وقال المحجوب كان الأولى بالنظام التركي أن يدعم التعاون مع الشعوب بما يخدم التنمية والتطور، وليس الإرهاب الذي يقوده تنظيم “الإخوان” المفسدين ويُورّط فيه الشعب التركي.
من جهتها،أعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلق موسكو إزاء تقارير عن نقل مسلحين من سوريا وليبيا إلى إقليم قره باخ لإلحاقهم بالقتال هناك.
وقالت الخارجية الروسية، في بيان لها: إن التقارير عن نقل “عناصر الزمر المُسلّحة وخاصّة من سوريا وليبيا، بهدف مشاركتهم المباشرة في الأعمال القتالية” تثير قلق روسيا.
وأضاف البيان أنّ هذه العمليات لا تقود إلى المزيد من التصعيد في منطقة النزاع فحسب، بل وتخلق أيضًا تهديدات طويلة الأمد على أمن جميع دول المنطقة.
ودعت الخارجية الروسية قادة الدول المعنية إلى اتخاذ إجراءات فعّالة لمنع استخدام إرهابيين ومرتزقة أجانب في النزاع، وإخراجهم الفوري من المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق