أخبار العالمأوروبا

بلينكن: تصفية حسابات مع الصين بقمة مجموعة العشرين في روما

روما-إيطاليا-02-10-2021

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، إنه ستكون هناك تصفية حسابات مع الصين خلال قمة مجموعة العشرين القادمة في روما.

وفي معرض إجابته على أسئلة لوسائل إعلام أمريكية وأوروبية، أمس الجمعة، أضاف بلينكن، أن “من وجهة نظر الولايات المتحدة وأوروبا، نتفق بالتأكيد على عدد من الممارسات التي تستخدمها الصين في التجارة، وهي هيكلية بطبيعتها”.

وقال:نعتزم بالتأكيد مخاطبة بكين بشأن العديد من القضايا “بما في ذلك، الإعانات للشركات المملوكة للدولة، وعمليات النقل الإلزامية للتكنولوجيا، وسرقة الملكية الفكرية، والعديد من التشوهات الأخرى التي لا تسمح بمجال ممارسة عادلة”.

وتابع وزير الأمريكي: “هناك أجندة تجارية واستثمارية ثنائية مهمة مع الصين، وهو أمر مهم بالنسبة لنا جميعًا ونريد أن ندعمه، لكن يجب أن يتم ذلك بشكل عادل، دون معاقبة عمالنا وشركاتنا”.

وبشأن الخلاف مع أوروبا حول الانسحاب من أفغانستان وقضية الغواصات، ذكر أن “في اليومين الماضيين رأينا أنفسنا والاتحاد الأوروبي نعمل معًا بشكل وثيق أكثر من أي وقت مضى، في مواجهة تحديات ذات تأثير مباشر على حياة مواطنينا”.
على تشكيل ما سيحدث في المستقبل، القواعد والمعايير التي ستقرر مجرى التجارة وكيفية استخدام التقنيات”.

وحول الانسحاب من أفغانستان، على ضوء تصريحات رئيس هيئة الأركان العامة للأمم المتحدة ميلي، الذي وجه اللوم لوزارة الخارجية لإرجائها قرار إخلاء البلاد، ذكر بلينكن أن “الرئيس بايدن اتخذ القرار الصائب في إنهاء أطول حرب خاضتها الولايات المتحدة”..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق