أخبار العالمالشرق الأوسط

الكيان الصهيوني… يعلن اعتراض أكثر من 100 تهديد جوي من اليمن

قسم الأخبار 18-12-2023

نشر جيش الإحتلال الصهيوني اليوم 18 ديسمبر 2023، لأول مرة، بيانات عن التهديدات الجوية المنطلقة من اليمن، مشيرا إلى أنه منذ بداية الحرب، تم إحباط أكثر من 100 صاروخ “كروز” وطائرات انتحارية دون طيار تم إطلاقها نحو إسرائيل من اتجاه اليمن.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي، نشره اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023، عبر حسابه على منصة “إكس”: “منذ بداية الحرب، أحبط سلاح الجو أكثر من 100 تهديد جوي بعيد المدى، كجزء من مهمة حماية سماء البلاد”.

وقالت صحيفة “ماكور ريشون”: “منذ بداية القتال، حدد نظام التحكم والنظام القتالي للقوات الجوية التهديدات بعيدة المدى والأهداف المعادية”.

وأضافت: “بعد التحديد الدقيق واستخدام القوة، تم بنجاح اعتراض عدد من صواريخ كروز، التي تم إطلاقها نحوالمجال الجوي لدولة إسرائيل، وقام أفراد نظام المراقبة والنظام القتالي التابع للقوات الجوية بتحديد الأهداف وتتبع مسارها وتفعيل القوة الجوية، التي تضم طائرات مقاتلة ووسائل أخرى لإحباط التهديدات الجوية”.

وأعلنت “أنصار الله” منع مرور السفن التي تضم طواقم إسرائيلية، أو المستأجرة من شركات إسرائيلية في البحر الأحمر، قبل أن تفرض حظرا على جميع السفن التجارية المتجهة لإسرائيل، ما دفع شركات الشحن الكبرى، إلى تعليق رحلات سفنها عبر البحر الأحمر، والمرور بدلا عن ذلك حول أفريقيا عبر طريق رأس الرجاء الصالح، ما زاد من التكلفة المادية ومواعيد تسليم الشحنات.

وأخيرا، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عن البدء في تشكيل تحالف بحري دولي، للتصدي لعرقلة “أنصار الله” مرور السفن في مضيق باب المندب، لكن وبحسب مراقبين، لا تزال واشنطن تواجه عراقيل في ظل رفض العديد من الدول العربية المشاركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق