أخبار العالم

الصين تعلن انتهاء ذروة تفشي فيروس كورونا

بكين-الصين-13-03-2020


أعلنت الصين رسميا عن انتهاء ذروة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.
وقال المتحدث الرسمي باسم لجنة الصحة الصينية مي فنغ: “في الوقت الحاضر، باستثناء ووهان، في جميع مدن مقاطعة هوبي، لم يتم تسجيل أي حالة إصابة جديدة في هذا الأسبوع.

وتم الكشف عن سبع حالات جديدة خارج مقاطعة هوبي”.وأضاف: “تشير هذه البيانات إلى أن ذروة تفشي فيروس كورونا في الصين قد انتهت”.
وفي السياق نفسه، أفاد كبير المستشارين الطبيين في الصين بأن من المرجح أن يتم القضاء على فيروس كورونا المستجد، الذي صنف كوباء عالمي (جائحة)، بحلول شهر يونيو المقبل.

وقال كبير المستشارين وعالم الوبائيات، تشونغ ناشان (83 عاما) إن الكثير من الحالات المرضية القادمة إلى الصين هي لمرضى مصابين لكن لا تظهر عليهم الأعراض.وأشار ناشان، إلى أن معدلات انتقال العدوى إلى المرضى الذين شفوا سابقا، منخفضة جدا.
ومع تواصل تفشي فيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم، كثفت العديد من الدول الإجراءات الإحترازية لمنع انتشار الفيروس، وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت الأربعاء، فيروس كورونا المستجد الذي يتفشى حول العالم “وباء عالميا”، لكنها أكدت أنه لا يزال من الممكن “السيطرة عليه”.
في هذه الأثناء يُسجل سباق محموم في العالم من خلال المؤسسات والمخابر الطبية لإيجاد لقاح للفيروس.وذكرت شركة كندية يمولها البنتاغون أنها أنتجت لقاحا مضادا لفيروس كورونا بعد 20 يوما من تلقي السلالة الجينية للفيروس، وتأمل في موافقة هيئة سلامة الأغذية والأدوية الأمريكية قريبا عليه..
وقال بروس كلارك الرئيس التنفيذي لشركة ميديكاغو، إن شركته استخدمت تقنية فريدة للتوصل إلى هذا اللقاح، وإنها يمكن أن تنتج ما يصل إلى 10 ملايين جرعة في الشهر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق