أخبار العالمأمريكا

الرئيس الكوبي يدين الأعمال العدائية والحصار الأمريكي على بلاده

هافانا-كوبا-23-9-2020
شجب الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل، الأعمال العدائية والعدوانية وتصاعد عدوانية الحصار الإقتصادي والتجاري والمالي الذي تفرضه الولايات المتحدة على كوبا في خضم جائحة كوفيد-19.
وقال في الكلمة التي ألقاها عبر الفيديو، في المناقشة الرفيعة المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الحكومة الأمريكية الحالية عززت في العامين الماضيين الحصار المفروض على كوبا بشكل وحشي، حتى في خضم فيروس كورونا المستجد، كدليل على أن هذا هو العنصر الأساسي في سياسة واشنطن العدائية تجاه كوبا.
وشدد على أن عدوانية الحصار تصاعدت إلى مستوى نوعي جديد يعزز حالته كعائق حقيقي وحاسم أمام إدارة الاقتصاد والتنمية،موضحا أن واشنطن تدعي الحق في فرض إجراءات قسرية أحادية الجانب ومؤهلات لا أساس لها من الصحة على العالم.
وأشار دياز كانيل، إلى أن من بين تناقضات الحكومة الأمريكية رفضها تصنيف الهجوم على السفارة الكوبية في واشنطن، في 30 أبريل 2020، كإرهابي، وأدان “المعايير المزدوجة للحكومة الأمريكية في محاربة الإرهاب”.
ودعا إلى وقف حملة العداء والتشهير ضد العمل الإيثاري للتعاون الطبي الدولي لكوبا الذي ساهم في إنقاذ مئات الأرواح والحد من تأثير المرض في مختلف دول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق