الشرق الأوسط

قصف أمريكي يستهدف مواقع عسكرية في العراق


بغداد-العراق-13-3-2020

أفادت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم الجمعة، بمقتل ستة عناصر أغلبهم من قوات الجيش والشرطة، وإصابة 12 آخرين بجروحإصابات بعضهم خطرة جداً، نتيجة قصف أمريكي استهدف مواقع عسكرية في مناطق متفرقة من العراق.

وقال بيان لقيادة العمليات:في تمام الساعة الواحدة فجر اليوم الجمعة، تعرض العراق إلى اعتداء سافر من طائرات أمريكية مقاتلة استهدفت وحدات للجيش العراقي، ومقرا تابعا للحشد الشعبي، وفوج شرطة بابل الثالث.
وكشفت القيادة، أن المواقع التي تعرضت للقصف في مناطق محافظة بابل هي جرف النصر، والسعيدات، والبهبهاني، ومنشأة الأشتر للتصنيع العسكري السابق، ومطار كربلاء قيد الإنشاء.
وأكدت القيادة، أن القصف أسفر عن تدمير البنى التحتية والمعدات والأسلحة في جميع المقار التي استهدفت من قبل الطيران الأمريكي.
وأشارت قيادة العمليات المشتركة، إلى أن هذه حصيلة أولية، مبدية استنكارها الشديد لهذا الإعتداء الذي استهدف المؤسسة العسكرية العراقية، والذي ينتهك مبدأ الشراكة والتحالف بين القوات الأمنية العراقية.
واعتبرت القيادة، أن هذا الهجوم جاء كرد على العمل العدواني الذي استهدف معسكر التاجي، شمالي بغداد، قبل نحو يومين، وهو ذريعة واهية، تقود إلى التصعيد، ولا تقدم حلا للسيطرة على الأوضاع، ويؤدي إلى تدهور الحالة الأمنية في البلاد، ويعرض الجميع للمزيد من المخاطر والتهديدات، كما أنه تصرف خارج إرادة الدولة العراقية، واعتداء على سيادتها، ويقوي التوجهات الخارجة عن القانون.
وقال وزير الدفاع الأمريكي، يوم أمس الخميس، إن الرئيس دونالد ترامب أعطى وزارة الدفاع سلطة لإمكانية الرد على هجوم شنته فصائل ، الأربعاء الماضي، وأسفر عن مقتل جنديين أمريكيين وجندي بريطاني.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت، في الساعة الأولى من يوم أمس الخميس، مقتل 3 وإصابة آخرين من قوات التحالف الدولي، في قصف صاروخي استهدف معسكرا شمالي العاصمة بغداد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق