أخبار العالمإفريقيا

رسالة من الديبلوماسي حسن المحنوش الى الرئيس سعيد:تونس لم تعد تتحمل

الدبلوماسي السابق: حسن المحنوش

بعث الديبلوماسي السابق السيد الحسن المحنوش رسالة الى السيد الرئيس قيس سعيد تحت عنوان “تونس لم تعد تتحمّل” وهذا أبرز ما جاء فيها:

منح المناصب لا يكون بالقرابة والأحباب وأصحاب صفحات الفايسبوك الذين ساندوكم يا سيادة الرئيس في حملتكم الإنتخابية .

والدليل على ذلك أغلب الذين تمت تسميتهم في مناصب الولاة خاصة فاشلين ودون مستوى المسؤولية التي أنيطت بعهدته، في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ تونس، فتونس تحتاج الى الكفاءات والى الرجال البررة والوطنيين.

لكن يمكن منح هؤلاء أوسمة أو شهائد تقدير  لما قدموه أثناء الحملة الانتخابية لسيادتكم، أو تشغيلهم في مستوى أدنى بكثير مما هم فيه الأن.

كما يلاحظ الكل الضعف الكبير للتعينات من الوزراء الذين “لا يفكرون” وكلهم يخافون على مناصبهم ولهذا نريد ان نرسل لهم هذه النصيحة “السادة الوزراء عليكم أن تنتبهوا في إختياراتكم لرؤساء دواوينكم، لأنّ خراب عمل الكثير من الوزراء متأتي من رؤساء الدواوين الذين تمروا على يديهم كل الملفات والتعليمات وبعضهم يتاجر بها ويخضعها لمصالحه الخاصة مما يلحق الضرر بالوزير ويعطل سير الوزارة وبالدولة ككل وبالتالي تصبح الهوة كبيرة بين الدولة والمواطن”.

انا لا أتهم أحد لكن من خلال تجاربي مررت بعدة كوارث من هذا النوع.

ويا ليت الموضوع يقف عند هذا الحد

بل تجاوزه الى مناصب ومجالات أوسع وأشمل  وأخطر.

مما كان له الوقع السئ على السير العادي لأجهزة الدولة بكل مكوناتها.

وكانت سببا في إستفحال الأزمة على المستوايين الداخلي والخارجي وعلى علاقاتنا الدولية مما يهدد إستقرار البلاد وسيادتها ومستقبل أجيالها.

وأقول للسيد الرئيس لم يعد في إمكاننا المجاملة والعمل بمقولة أنصر أخاك ظالما أو مظلوما… وعليه أن يتحمل مسؤوليته كاملة أمام التاريخ لأن التاريخ لا يرحم وأن تونس ليست عاقرة بل هي ولادة وما تزال تولد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق