إفريقيا

تقدم قوات الجيش إلى مواقع جديدة في محوري عين زارة وبوسليم

طرابلس-ليبيا-19-03-2020


أكد مصدر عسكري بقوات الجيش العربي الليبي خسارة قوات الوفاق لمواقع وتمركزات جديدة في محور عين زارة في طريق الأبيار وأربع شوارع العليوي،في طرابلس، مشيراً إلى أنه منذ ساعات الصباح الأولى قامت قوات الوفاق بشن هجوم لمحاولة استرجاع مواقعها لكنها فشلت .

وأضاف المصدر، أن القوات التي حاولت التقدم تابعة لميليشيا “الردع” التي قامت باستجلاب ما يقارب 400 من المرتزقة السوريين إلى المحور.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم دحر ميليشيا”الردع” والتقدم عليهم وتكبيدهم خسائر في الأفراد والآليات، مؤكدا أن المليشيا تراجعت إلى أربع شوارع السويحلي، وبعدها تراجعت إلى كوربة المصراتي، ثم تراجعت إلى أربع شوارع العليوي.

وأضاف أنه في”في محور بوسليم الرابش، نفس المحاولة باءت بالفشل، وحاليًا تتقدم قوات الجيش باتجاه تمركزات ونقاط جديدة مع تعامل للمدفعية لتمهيد التقدمات وتشتيت تجمعات المرتزقة”.
وذكر أن الميليشيات المتمركزة في غابة النصر أطلقت ما حوالي 60 قذيفة عشوائية سقط أغلبها في منطقة قصر بن غشير.

وتعرّض القيادي الإرهابي في صفوف الجماعات المسلحة المدعومة من حكومة الوفاق، زياد بلعم، إلى إصابة خطيرة جراء استهداف مدفعي دقيق لقوات الجيش لتجمع مسلح في محور عين زارة جنوبي العاصمة طرابلس، وفق ما ذكره مصدر مطلع.

وقال المصدر، الذي فضل عدم نشر اسمه، إن المتطرف زياد بلعم واسمه الحقيقي “فريد محمد امحمد بلعم” تعرض إلى إصابة خطيرة على مستوى البطن تسببت في ضرر بالغ في إحدى كليتيه، إضافة إلى إصابة حادة أدت إلى بتر رجله اليمنى.
وتابع المصدر، أن بلعم نُقل، بعد إسعافه إلى مصحة الجسر في طرابلس، إلى تركيا ظهر أمس الأربعاء عبر إسعاف طائر لاستكمال العلاج بمستشفى (مديكانا افجلار) بمدينة إسطنبول.

ويعدّ بلعم أحد أبرز رموز الإرهاب في ليبيا منذ العام 2011، حيث قاد عدة مجموعات من بينها “كتيبة عمر المختار” ثم “كتيبة سرايا مالك” التابعة لتنظيم الشريعة وكان أحد قياديي مجلس شورى ثوار بنغازي” الإرهابي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق