أخبار العالمإفريقيا

استفاقة الشعوب تسحب ورقة “الإخوان” من التداول

تونس-12-8-2021

لا يستطيع التنظيم العالمي لـ”الإخوان المسلمين” تحمّل التبعات الكارثية لسياساته المدمّرة التي انتهجها منذ نحو قرن من الزمان في المنطقة العربية، بإيعاز من الاستخبارات البريطانية التي أشرفت على تأسيسه آنذاك ليكون خنجراً مسموماً في قلب العالم العربي، تعمد إلى استخدامه كلما وجدت حاجة إلى ذلك لمنع أي محاولة لنهوض المجتمعات العربية.

وتأتي الهبة الشعبية في 25 يوليو الماضي بتونس لتبرهن صلابة الموقف الرئاسي والشعبي المدافع عن الدولة المدنية الحداثية في مواجهة التيارات الظلامية والمتسترين بالدين لأغراض سياسية تسلطية،وهو ما أحدث صدى كبيرا في المنطقة العربية التي استفاقت شعوبها وبدأت تسحب ورقة “الإخوان” من التداول.

من جهة أخرى،كشف مصدر حكومي مصري مطلع عن بدء تطبيق إجراءات قانون فصل “الإخوان” من المؤسسات الحكومية، مطلع الأسبوع الجاري.

وقال المصدر إن بعض الجهات لها أولوية في تطبيق القانون، منها وزارة النقل والتعليم العالي. ووفق المصدر بدأت المؤسسات الحكومية بتعزيز سبل البحث والمتابعة والتقييم الدوري لجميع العاملين بالهيئات الحكومية، كما سيتم التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتحديد المعلومات الخاصة بالعناصر المشتبه بانتمائها إلى التنظيم الإخواني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق