أخبار العالمإفريقيا

الجيش الليبي يستهدف شاحنات مُحمّلة بالذخائر والآليات المُسلّحة

طرابلس-ليبيا 16وفمبر2019


نفّذ الجيش الوطني الليبي عددا من العمليات العسكرية البرية والجوية على مواقع وتمركزات قوات الوفاق في محيط العاصمة ،مساء أمس الجمعة .
وقالت مصادر عسكرية ليبية مطلعة، ان العمليات شملت غارات جوية بمنطقة وادي الربيع ، واستهدفت ثلاث شاحنات مُحمّلة بالذخائر والآليات المُسلحة ،التي تنقل أيضاً عدد من العناصر “الإجرامية والإرهابية ” ما نتج عنه خسائر فادحة في صفوف قوات الوفاق المتطرفة .
و شملت العمليات أيضا غارة جوية بمنطقة تاجوراء استهدفت عدد 5 عربات مُسلحة تم تدميرها بالكامل، إضافة إلي غارات جوية على مواقع الوفاق بمحور خلة الفرجان وغارات جوية على مواقع أخرى بمحور عين زاره .
وأفادت شعبة الاعلام الحربي أن مقاتلات السلاح الجوي تزال تُحلق في سماء محاور العاصمة وتقوم بعمليات الإستطلاع وتُنفّذ ضرباتها الموجعة لقوات الوفاق .
هذا وسيطرت الوحدات العسكرية البرية على مناطق العمائم والسدرة وعلى أجزاء كبيرة في منطقة التوغار .
وتحرز القوات المسلحة تقدمات كبيرة في كافة مناطق العمليات التي تشهد إنهيار كبير للعدو بعد الخسائر الكبيرة في الأرواح والعتاد ؛ يأتي ذلك بعد حرب الإستنزاف التي جرت طيلة الفترة الماضية.
ومن جانب آخر تشهد منطقة صلاح الدين في طرابلس ، ليل الجمعة / السبت قصفا مدفعيا وصفه شهود عيان بأنه الأعنف منذ بداية الاشتباكات، فيما تشهد محاور خلفية تقدمات مهمة لوحدات الجيش الوطني.
ونبهت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الوطني كافة سكان وأهالي منطقة صلاح الدين بعدم الإقتراب من مناطق الإشتباكات والابتعاد عن مواقع تواجد قوات الوفاق وتجمعاتهم ومخازن الذخائر والمعدات والآليات المُسلحة، حفاظاً على سلامة أرواحهم .
وكان الناطق باسم القيادة العامة للجيش الوطني، اللواء أحمد المسماري قد صرح إن قوات الجيش الوطني نفذت مساء أمس الجمعة عديد العمليات العسكرية البرية والجوية ضد مواقع وتمركزات معادية في محيط طرابلس.
وأوضح المسماري أن قوات الجيش قامت بتنفيذ غارات جوية على 3 شاحنات ذخيرة وآليات مسلحة وعناصر إجرامية وإرهابية – حسب وصف المسماري – في منطقة وادي الربيع شرق العاصمة مؤكدا أن الضربات كانت دقيقة للغاية وتسببت بخسائر فادحة في صفوف المليشيات .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق