آسياأخبار العالم

خسائر ثقيلة في المواجهات المسلحة بين أذربيجان وأرمينيا

يريفان-أرمينيا-02-10-2020


أعلن نائب رئيس وزراء أرمينيا، تيغران أفينيان، أمس الخميس، عن مقتل 1280 وجرح 2700 جندي أذربيجاني خلال الصراع في قره باخغ.

ونشر أفينيان رسما بيانيا على صفحته على فيسبوك يفيد بأن أذربيجان منذ بداية التصعيد خسرت 1280 قتيلا و2700 جريحا، فضلا عن 90 طائرة مسيرة و12 مروحية و181 دبابة وعربة قتال مشاة وثلاثة أنظمة نيران ثقيلة وراجمتي صواريخ من طراز “سميرتش”، وأربع طائرات.

من جهتها،نشرت وزارة الدفاع الأذربيجانية، أمس الخميس، بيانات أظهرت فيها الخسائر البشرية والمادية التي تكبدتها القوات المسلحة الأرمنية، خلال المعارك الجارية على طول خط التماس في إقليم ناغورني قره باخ .

وبحسب الوزارة بلغت الخسائر الأرمنية خلال فترة الإشتباكات 200 دبابة وعربة مصفحة،و228 منصة مدفعية وأنظمة إطلاق صواريخ متعددة،و30 منصة للدفاع الجوي، وستة مراكز قيادة ومراقبة، ومستودعات ذخيرة وأكثر من 110 عربة، فضلا عن تدميرها منظومة الصواريخ المضادة .للطائرات من طراز إس – 300

ودعا الرؤساء الروسي فلاديمير بوتين والأميركي دونالد ترامب والفرنسي إيمانويل ماكرون، في بيان مشترك حول الوضع في قره باخ،كلا من أذربيجان وأرمينيا إلى وقف الأعمال القتالية والتوجه إلى طاولة المفاوضات دون شروط مسبقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق