إفريقيا

مرتزق تشادي: قاتلت مع حكومة الوفاق مقابل 4 آلاف دينار شهريا

طرابلس – ليبيا – 24-02-2020

نشر المكتب الإعلامي لغرفة عمليات صبراتة التابعة لقوات الجيش، تسجيلا مرئيا لمرتزق تشادي اعترف بالقتال لصالح قوات حكومة الوفاق، بمقابل 4 آلاف دينار في الشهر.

المرتزق التشادي الذي يدعى محمد موسى أحمد يحيي من مواليد 1994م، قال وفقا للتسجيل المرئي، إنه جاء إلى منطقة صبراتة عام 2016م، وبعدها ذهب إلى منطقة راقدالين عام 2018م، ثم إلى منطقة سبها، حيث استخرج بطاقة شخصية ليبية، ثم جاء إلى طرابلس والتقى بصديق تشادي وسجل معه في الكتيبة 301 بمقابل 4 آلاف دينار في الشهر.

وأضاف: “أول ما وصلت بقيت فترة 3 أشهر في محور عسكري بطريق الرملة”، موضحا أنه التقى خلال هذه الفترة، عددا من المقاتلين المرتزقة، منهم الكوني، وأيوب العقرب، وحمودة من تاجوراء، وخالد كحلا، ووليد الشريف، وشامل دومة، بالإضافة إلى آخرين من طرابلس ومصراتة.

وأكد أنه حارب في منطقة الكريمية وصبراتة لمدة ثلاثة أشهر، عن طريق صديق له يدعى محمد الجابر، تشادي الجنسية، مضيفا أنه تواصل مع آخر أخذه إلى القتال في منطقة كوبري الزهراء، ثم تواصل مع شخص يدعى إدريس السوداني ذهب معه إلى العزيزية مقابل 3 آلاف دينار.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يعترف فيها المرتزقة بالقتال ضمن صفوف قوات الوفاق، حيث سبق ونشرت غرفة عمليات صبراتة أيضا تسجيلا مرئيا يظهر فيه مرتزق إفريقي من دولة تشاد يعترف بالقتال لصالح حكومة الوفاق بمقابل مادي. ووفقا للتسجيل، اعترف المرتزق التشادي بالقتال في محور العزيزية لصالح آمر غرفة العمليات المشتركة بالمنطقة الغربية التابع للوفاق، أسامة جويلي، مقابل 1000 دينار يوميا.

يحدث هذا في وقت يعاني أبناء ليبيا من شظف العيش وتفشي الأمراض والغلاء الفاحش ونقص فادح في السيولة،وفي وقت يسحب فيه السراج وجماعته مليارات الدينارات والدولارات لتمويل الميليشيات المسلحة التي يحتمي بها والصرف على المرتزقة الذين أرسلهم أردوغان من سوريا إلى ليبيا،حيث سبق أن سحب دفعة واحدة 2مليار و400 مليون دينار لهذا الغرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق