إفريقيا

أردوغان يستثمر في الدم الليبي بطائرات صهره سلجوق

أنقرة-تركيا-04-6-2020


تحدثت مجلة (دير شبيغل) الألمانيّة واسعة الإنتشار ، عن استغلال صهر الرئيس التركي سلجوق بيرقدار، للحرب في ليبيا، لترويج استخدام طائرات بدون طيار تصنعها شركته، مشيرة إلى أنّه أصبح أبرز المستفيدين من هذه الحرب.
وذكرت المجلّة، في تقرير لها مؤخرا، أنّ صهر أردوغان أصبح أكبر المستفيدين من الحرب في ليبيا، حيث إنه لا يكاد يخلو بلد تتدخل فيه أنقرة بقوتها العسكرية من طائرات “بيرقدار تي بي 2” التي تصنعها شركته
وأشار التقرير إلى استخدام هذه الطائرات بقوة وكثافة غير مسبوقين في ليبيا لدعم حكومة “الوفاق” التي يقودها السراج وتعتمد على ميليشيات متطرفة.
وسبق أن استخدمت أنقرة، ولا تزال، هذا النوع من الطائرات بدون طيار في سوريا ضد قوات سوريا الديمقراطية ذات الأغلبية الكردية، وفي العراق وتركيا ضد قوات حزب العمال الكردستاني.
ووفقا لتقرير المجلة الألمانية، سلمت حكومة أردوغان قوات طرابلس في الأشهر الأخيرة، عدة طائرات من هذا الطراز، لمواجهة الجيش الوطني الليبي الذي يشن عملية عسكرية موسعة لتخليص الغرب الليبي من الجماعات المتشددة.
وقالت المجلة إن بيراقدار، زوج ابنة أردوغان يرأس منذ 4 سنوات، قسم التطوير التكنولوجي في شركة “بيكار ماكينا” المصنعة للطائرات وسوّق لها في مناطق النزاعات.
وكشف تقرير الصحيفة عن تعاون تركيا مع الإحتلال الإسرائيلي في تصنيع وتجميع الطائرة لتتوسع محليا في إنتاج هذا النوع من الطائرات.
ما كشفت عنه الصحيفة الألمانية يضاف إلى عشرات التقارير التي تدين أردوغان المنفلت من دائرة كل القيم التي يدعيها بما في ذلك قيم الدين الإسلامي التي يتستر بها وهو دأب جماعة “الإخوان” على مر تاريخهم.
ليبيا تتعرض للعدوان والدمار بأسلحة أردوغان وتواطؤ ذوي القربى الذين يدفعون من خزينة الشعب ليفسحوا المجال للحاكم العثماني الجديد للإستثمار في الدم الليبي!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق