الشرق الأوسط

بعد تأمين المدينة..مطار حلب وبشائر إعادة دوران عجلة الإقتصاد

دمشق – سوريا – 20-02-2020


بعد انقطاع مطار مدينة حلب السورية عن الخدمة لأكثر من ثماني سنوات، حرصاً على سلامة وأمان المسافرين من قذائف التنظيمات الإرهابية التي كانت تنتشر في محيط المدينة ، استقبل المطار،أمي الأربعاء، أول رحلة جوية قادمة من مدينة دمشق، بعد أن تحقق النصر على الإرهاب، بفضل بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري،وصمود الشعب، وإعلان مدينة حلب آمنة بالكامل من الإرهاب،وكان المطار ينقل أكثر من مليوني مسافر سنوياً قبل العدوان الإرهابي.

وكانت وزارة النقل أعلنت منذ يومين عن إعادة تشغيل مطار حلب الدولي وجهوزيته لاستقبال الرحلات الجوية، وأنه ستتم برمجة رحلات أخرى من مطار حلب الدولي إلى القاهرة خلال الأيام القليلة القادمة.
وأكد مواطنون ومغتربون وإعلاميون أن حلب بدأت تشهد عودة الحياة الطبيعية تدريجياً، مقدّمة لاستعادة مجدها الإقتصادي، كأكبر مركز صناعي وتجاري في سوريا، مشددين على أن عودة الأمن والأمان إلى محيط مدينة حلب بعد تحريره من الإرهاب والإرهابيين سيسهم في إعادة دوران عجلة الإقتصاد لتجاوز آثار الحصار الإقتصادي الجائر المفروض على الشعب السوري.
وكان الجيش العربي السوري حرر في ديسمبرعام 2016 كامل مدينة حلب، بما فيها المطار الدولي، وأسهمت بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري خلال الأيام الماضية بتحرير قرى وبلدات محيط مدينة حلب لتعلن المدينة آمنة بالكامل، ما وسّع مساحة الأمن والأمان بمحيط مطار حلب الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق