أخبار العالمالشرق الأوسط

نتنياهو: أردوغان يرتكب “إبادة جماعية” ضد الأكراد وهو آخر شخص يعظ إسرائيل بالأخلاق

قسم الأخبار 27-12-2023

شنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هجوما على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، زاعما أنه “يرتكب إبادة جماعية ضد الأكراد وهو آخر من يمكنه أن يعظ إسرائيل بالأخلاق“.

جاء ذلك في تدوينة لنتنياهو عبر حسابه على منصة “إكس”، بعد وقت قصير من تصريحات للرئيس التركي، شبّه فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بـ”الزعيم النازي، أدولف هتلر”.

وقال نتنياهو:

وأضاف نتنياهو أن:

 “الجيش الإسرائيلي هو الجيش الأكثر أخلاقية في العالم الذي يحارب ويدمر المنظمة الإرهابية الأكثر بشاعة وقسوة في العالم، حماس وداعش، التي ارتكبت جرائم ضد الإنسانية والتي يشيد بها أردوغان ويستضيف كبار مسؤوليها”، على حد تعبيره.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، قال الرئيس التركي، في كلمة ألقاها، خلال فعالية توزيع جوائز علمية وأكاديمية، في المجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة، إن “العلماء الذين يقرون بوجود الظلم في غزة، يتعرضون اليوم لضغوط وتهديدات مثلما كان الأمر في ألمانيا النازية، قبل 80 عاماً”.

وانتقد أردوغان الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، وسياسات نتنياهو في هذا الخصوص، متسائلًا: “ما الفرق بينكم (نتنياهو وجيشه) وبين ما فعله (الزعيم النازي الألماني) هتلر؟ ما يفعله نتنياهو أفظع بكثير مما فعله هتلر”، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق