أخبار العالمالشرق الأوسط

القوات الأمريكية تنقل عناصر داعشية من العراق إلى سوريا

دير الزور-سوريا-03 مارس 2021


قالت مصادر أمنية سورية، إن قوات الإحتلال الأمريكي نقلت 25 إرهابياً من تنظيم “داعش” من الأراضي العراقية إلى ريف ديرالزور وذلك في إطار استثمار واشنطن العناصر الإرهابية لإطالة أمد الحرب العدوانية التي تشن على سورية.

وكشفت مصادر خاصة بالحسكة عن دخول 25 إرهابياً من تنظيم “داعش” من الأراضي العراقية في الثامن والعشرين من الشهر الماضي بحماية من القوات الأمريكية إلى قرية السحل التابعة لناحية مركدا بريف الحسكة الجنوبي حيث تم تجميعهم في نقطة الدشيشة .

وبينت المصادر أنه تم نقل هؤلاء الإرهابيين أمس الأول بواسطة مصفحتين لقوات الإحتلال الأمريكي إلى قاعدة كامب البلغار، شرق مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي قبل أن يتم نقلهم لاحقاً عبر حوامتين إلى القاعدة الأمريكية في مدينة الشدادي ومنها إلى ريف ديرالزور، وعرف من الإرهابيين المدعو خليل فاطر حسون من مواليد بغداد ويلقب بـ أبي حذيفة.

وحسب المصادر فإن القوات الأمريكية تعتزم إنشاء نقاط تجميع على هيئة معسكرات صغيرة لاستقبال وتجميع إرهابيي “داعش” الذين تدخلهم من الأراضي العراقية لتجهزهم لوجستيا وتزويدهم بالأسلحة قبل إرسالهم إلى مناطق يحددها الإحتلال الأمريكي.
يأتي ذلك فيما تجددت الإشتباكات بين مرتزقة الإحتلال التركي في المناطق التي يحتلونها بريف الحسكة الشمالي حيث دارات صباح أمس اشتباكات بين فصائل إرهابية تتبع ما يسمى “فرقة الحمزات” في مدينة رأس العين المحتلة.

وقالت مصادر أهلية إن اقتتالاً اندلع صباح أمس بين مرتزقة الاحتلال التركي في مدينة رأس العين المحتلة،جراء خلاف بين مجموعتين حول السيطرة على الحواجز والاستيلاء على المنازل.

ولفتت المصادر إلى أن الإشتباكات اسفرت عن وقوع إصابات في صفوف الإرهابيين وسط حالة خوف وهلع بين السكان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق