أخبار العالمالشرق الأوسط

المملكة السعودية تحتضن مناورات أمريكية… محاكاة للحرب…!

نشرت القيادة المركزية الأمريكية معلومات وصور حول وصول قوات جديدة من مشاة البحرية الأمريكية والبحارة والجنود الامريكيين إلى حدود دولة الإمارات وذلك للمشاركة في “منارة الغضب العارم24” التي تجري في السعودية واضافت ان تمرين “الغضب العارم 24” هو تمرين رئيسي متعدد الأطراف ترعاه القيادة المركزية الأمريكية وتنفذه القيادة المركزية لقوات مشاة البحرية الأمريكية بالتعاون مع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وقد وصلت قوات أمريكية من مشاة البحرية الى السعودية والامارات لإجراء مناورات استعدادا لما سمته “المعركة الشاملة في المنطقة.”

وكانت مصادر عسكرية سعودية قد اكدت ان الهدف من التمرين المشترك هو رفع المستوى التدريبي في استخدام القواعد العسكرية وشبكات الطرق في المملكة، بالإضافة إلى التدريب على العمل مع الجهات الحكومية المدنية والعسكرية لتنفيذ مثل هذه التمارين.

وتعليقا على وصول هذه القوات تقول مصادر سعودية مطلعة ان الهدف من تدريب امريكا قواتها البرية والبحرية على استخدام شبكات الطرق والبنية التحتية في السعودية والامارات هو تقوية الخطوط الدفاعية إستعدادا للمعركة الشاملة وذلك من خلال توظيف إمكانيات المملكة لصالح أمريكا وحلفائها .

ووفق مراقبون فان التدريب يأتي تحضيرا لإجراءات اعلان محتمل بخصوص التطبيع رسميا باعتبار ردود أفعال ومواقف معادية بخصوص التطبيع السعودي – الأمريكي بالوكالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + ستة عشر =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق