أخبار العالمالشرق الأوسط

تدعيم الشراكة بأربعين مشروعا في مجال الطاقة بين روسيا وسوريا

دمشق-سوريا-08-9-2020


أكد نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف، خلال مؤتمر صحفي مشترك، أمس الإثنين، مع وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والسوري وليد المعلم في العاصمة السورية، أن سوريا وروسيا تربطهما علاقات شراكة في مختلف المجالات ويجري العمل على تعزيزها، مشيراً إلى أن الوفد الروسي أجرى محادثات بناءة ومفيدة مع رئيس الوزراء السوري الجديد حسين عرنوس.

وأوضح بوريسوف أن “موسكو سلمت دمشق في يوليو الماضي مشروعاً روسياً حول توسيع التعاون التجاري والإقتصادي بين البلدين، مبيناً أن الإتفاقية الجديدة بين البلدين تشمل أكثر من أربعين مشروعاُ جديداً في مجال إعادة إعمار قطاع الطاقة وعدد من محطات الطاقة الكهرومائية واستخراج النفط من البحر”.

كما أشار نائب رئيس الوزراء الروسي إلى أنه “تم توقيع عقد عمل لشركة روسية للتنقيب واستخراج النفط والغاز قبالة الشواطئ السورية”، معبراً عن أمله في “توقيع اتفاقية تجارية مع الحكومة السورية خلال زيارته المقبلة إلى دمشق في ديسمبرالقادم”.

وبيّن المسؤول الروسي أن “معظم المناطق الغنية بالنفط والغاز تقع خارج سيطرة الحكومة السورية وهو ما يمنعها من التجارة بالنفط علماً أنها مصدر مهم للإيرادات، وكذلك الأمر ينطبق على الأراضي الزراعية فبعد أن كانت سوريا تصدر الحبوب هي الآن تستوردها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق