أخبار العالمإفريقيا

الجيش السوداني يكذّب الإعلام الأمريكي حول طلب إيران إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر

قسم الأخبار الأمنية والعسكرية 04-03-2024

نفى الجيش السوداني، “ما ذكرته وسائل إعلام أمريكية حول رفض الجيش السوداني طلبا إيرانيا بإقامة قاعدة بحرية دائمة على البحر الأحمر مقابل تزويد السودان بسفينة حربية”.

وقال المتحدث باسم الجيش السوداني العميد نبيل عبد الله، لوكالة “أنباء العالم العربي”، إن “ما ورد في صحيفة وول ستريت جورنال غير صحيح إطلاقا، ويجافي الواقع تماما”.

وأضاف أن “التقرير استند إلى شخص، ذكرت الصحيفة اسمه وادعت أنه مستشار أمني للرئيس السوداني، وهذا أيضا غير صحيح، لأنه لا يوجد أي مستشار بهذا الاسم في مؤسسة الرئاسة السودانية”.

وردت وزارة الخارجية الإيرانية، في وقت سابق اليوم، على هذه التقارير، نافية هذه الادّعاءات، ومعتبرة أنه “الادّعاء لا أساس له من الصحة وله دوافع سياسية”، حسب وكالة “تسنيم” الإيرانية.

وكان وزير الخارجية السوداني علي الصادق أفاد، خلال مقابلة مع سبوتنيك، أمس الأحد، بأن السودان لم يتلق أي طلبات من إيران بخصوص إنشاء قاعدة بحرية دائمة على ساحل البحر الأحمر، قائلا: “قرأت المقال في صحيفة أمريكية اليوم، هذا الخبر غير صحيح”.

وظهرت إحدى التقارير الصحفية مؤخرا، بأن “إيران عرضت تصدير طائرات مسيرة إلى السودان مقابل بناء قاعدة في هذا البلد على البحر الأحمر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق