أخبار العالمإفريقيا

“حركة تونس إلى الأمام” تؤكد تمسكها بالمحاسبة

تونس-27-02-2023


أكدت حركة تونس إلى الأمام، تمسّكها “بالمحاسبة بعيدا عن كلّ أشكال التّمييز أو التحصّن بأيّة ذريعة كانت وباعتماد اَليات المحاكمات العادلة والقضاء المستقلّ”.

وذكرت الحركة،في بيان لها اليوم الاثنين، عقب اجتماع أمانتها العامة، أنّ مسار 25 جويلية انطلق بجملة من الأهداف المترابطة ومن أهمّها مكافحة الفساد المالي والإداري والكشف عن خيوط جرائم الإغتيالات السياسية والتّسفير وكافّة مظاهر العنف والإرهاب ، مجددة التأكيد على أن هذه الأهداف لن تتحقّق ما لم تقترن باَلية المحاسبة التي كانت مطلب غالبية الشّعب وكافّة القوى التقدمية.

من جهة أخرى،اعتبرت الحركة أنّ التّصريح بالنّتائج النّهائية لانتخابات مجلس نواب الشّعب، حلقة هامّة في مسار الإجراءات الاستثنائية بما يضع حدّا للجدل حول الاستفتاء ودستور 2022 والانتخابات، ويُؤسّس لواقع جديد يقطع مع محاولات العودة الى مؤسسات المنظومة السّابقة.

ودعت في هذا السياق إلى الإنصراف إلى الاتّفاق حول الاَليات الكفيلة بإنقاذ بلادنا اقتصاديا، وإلى ضمان أمن اجتماعي قوامه التّفاوض بين ممثّلي أطراف الإنتاج لتجاوز بعض عوامل التوتّر التي تظلّ طبيعيّة في ظلّ مجتمع يشهد طورا انتقاليا غايته التخلّص من سياسات دمّرت البلاد وخرّبتها .

كما نددت الحركة بشدّة “بكلّ محاولات الاستقواء بالأجنبي في محاولة لضرب السّيادة الوطنية، المقوم الأساسي لبناء تونس الجديدة المتأقلمة مع العالم المفتوح والرّافضة للإملاءات المدمّرة”، معتبرة ان السّيادة الوطنية تظلّ أساسا للعدالة الاجتماعية.

وأشارت إلى أن التمسّك بالسّيادة الوطنية يتضمن رفض اشتراط القبول بالتّطبيع وبالتّغاضي عن بعض الجرائم المرتكبة في حقّ بلادنا مقابل مساعدات مالية مهما كان حجمها، إلى جانب احترام القوانين الداخلية المنظّمة للهجرة ورفض محاولات الغرب، مستغلاّ وضعنا المالي، تحويل تونس إلى حارس لحدودها .
وشددت الحركة على ضرورة ان يكون تطبيق القانون مقترنا بالحرص على احترام العمال المهاجرين بعيدا عن كلّ أشكال الإهانة أو المسّ من كرامتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق