إفريقيا

مقتل 24 عنصرا ممن أرسلتهم تركيا إلى ليبيا

طرابلس – ليبيا – 20-01-2020

لم تتوان تركيا عن إرسال المزيد من المقاتلين الإرهابيين إلى ليبيا حتى ساعات قبل انعقاد مؤتمر برلين لإيجاد توافق دولي لإنهاء الأزمة التي عصفت بليبيا منذ تدمير الدولة الليبية وإسقاط نظام العقيد معمر القذافي عام 2011 بفعل التدخل العسكري لحلف شمال الأطلسي. وكشف المرصد السوري لحقوق الإنسان،أمس الأحد، عن مقتل 24 سوريا في المعارك الدائرة في العاصمة الليبية طرابلس، كانوا في صفوف 2400 مقاتل أرسلتهم تركيا حتى الآن.

وقال المرصد إن عمليات التجنيد للسوريين تنشط خاصة في مناطق درع الفرات وعفرين وشمال شرقي سوريا، مضيفا أن “المتطوعين هم من فصائل لواء المعتصم وفرقة السلطان مراد ولواء صقور الشمال والحمزات وفيلق الشام وسليمان شاه ولواء السمرقند”.

وأشار المرصد إلى أن مغريات مالية تقدمها أنقرة تدفع المقاتلين السوريين للذهاب إلى ليبيا، ونقل عن أحد المقاتلين المهجرين على إدلب والراغبين بالتوجه إلى ليبيا، قوله إن القتال هناك أفضل من القتال في شرق الفرات، حيث سيحصل على ألفي دولار.

وبحسب المرصد، فإن تركيا تسعى إلى تجنيد ستة آلاف مقاتل سوري من أجل تدخلها العسكري في ليبيا، إلى جانب القوات الموالية لحكومة السراج في غرب ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق