أخبار العالمإفريقيا

بدء أشغال الندوة الثامنة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا

وهران-الجزائر-02-12-2021


افتتحت اليوم الخميس بمدينة وهران بالجزائر،أشغال الندوة الثامنة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا تحت عنوان: “مساعدة الأعضاء الأفارقة الجدد في مجلس الأمن على التحضير لمعالجة مسائل السلم والأمن في القارة الإفريقية”.

ويحضر هذه الندوة وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، والوزير التونسي للشؤون الخارجية عثمان الجرندي، ووزير الخارجية التشادي شريف مهامات، ونائب الوزير الأول ووزير خارجية إثيوبيا دمقي ميكونن حسن، ووزير العلاقات الخارجية لجمهورية أنغولا أنطونيو تيتي.

كما يشارك في هذا الملتقى الذي يدوم ثلاثة أيام، خبراء وممثلون سامون لهيئات إفريقية ومنظمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية.

ويهدف إلى “تسليط الضوء على ضرورة ترقية العمل الإفريقي المشترك من خلال تعزيز التنسيق والتعاون بين الأعضاء الأفارقة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وبقية أعضاء الإتحاد الإفريقي، من أجل إعلاء وإسماع صوت إفريقيا داخل قبة مجلس الأمن الدولي والدفاع الفعال عن المواقف الإفريقية بشأن قضايا السلم والأمن وكذلك وضع حد للتهميش الذي تتعرض له إفريقيا على مستوى هيئات صنع القرار الدولي”، وفقا لما أفادت به وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق