أخبار العالمإفريقيا

الجرندي يؤكد على ثقة تونس في قدرة الليبيين على تجاوز الظرف الراهن

تونس-25-6-2022

عقد وزير الشؤون الخارجية التونسي ،عثمان الجرندي، جلسة عمل مع وزير الشؤون الخارجية بجمهوريّة الكونغو، الذي كان مرفوقا بوفد من الاتحاد الافريقي.
وأشار الوزير الكونغولي، الذي ترأس بلاده حاليا اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الافريقي حول ليبيا، إلى أنّ زيارته إلى تونس تأتي على أثر المهمة التّي أدّاها إلى ليبيا في إطار التشاور والتنسيق مع تونس اعتبارا لثقته في قدرة تونس على المساهمة الفعلية في مساعدة الأطراف الليبية في إيجاد التسوية التوافقية التي تناسبهم وتخرج ليبيا من أزمتها الحالية، حسب ما جاء في بلاغ لوزارة الخارجية التونسية.
من جانبه، أكّد الجرندي على ثقة تونس في قدرة الليبيين على تجاوز الظرف الراهن والتوصل إلى التوافقات الضرورية لضمان أفضل الظروف لتنظيم الاستحقاقات الانتخابية وإنجاحها انطلاقا من إيمان تونس بأن الحل في ليبيا لا يمكن أن يكون إلا بقيادة ليبية.
وشدّد في هذا السياق، على أهمية دور منظّمة الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي ودول الجوار في مساعي تقريب وجهات النظر بين الأشقاء في ليبيا ومساعدتهم في توفير الظروف الملائمة لتنظيم هذه الانتخابات في أقرب وقت ممكن.

كما أكّد الوزير التونسي حرص بلاده على مواصلة التشاور والتنسيق مع الاتحاد الافريقي في هذه المرحلة الهامة التي تعيشها ليبيا حتى تتمكّن من استرجاع دورها ومكانتها في المنطقة خدمة للأمن والاستقرار في شمال إفريقيا وفي القارة بأسرها

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق